مجتمع

مغاربة ليبيا يستنكرون قرار إلغاء الرحلات الجوية مع المملكة المغربية

09 يوليو 2021 - 18:40

استنكر عدد من المغاربة المقيمين بليبيا، قرار الخطوط الملكية المغربية بإلغاء رحلاتهم صوب المملكة المغربية، وتأجيلها لغاية شتنبر المقبل.

وتفاجئ العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمين بليبيا، بقرار إلغاء رحلتهم نحو المغرب من طرف الخطوط الملكية المغربية، رغم حجزهم مسبقا لتذاكر السفر، حيث ظلوا عالقين هناك، دون تفسر من طرف “لارام” حول هذا الإلغاء.

وأوضح مصدر من الجالية المغربية المقيمة بليبيا، لجريدة “العمق”، أن مغاربة ليبيا عاشت، بسبب حالة الحرب التي تعرفها هناك، لأزمة مالية خانقة، حيث لم تقو على اقتناء تذاكر السفر للعودة للمغرب خلال العطلة الصيفية.

وأشار المتحدث ذاته، أنهم رحبوا بقرار الملك محمد السادس بتخفيض تذاكر السفر لتسهيل عودة مغاربة العالم لوطنهم، ما دفع أغلبهم لحجز تذاكر ذهابا وإيابا، للعودة خلال الشهر الحالي للمملكة المغربية، تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

وأكد المصدر ذاته أن الجالية المقيمة بليبيا تلقت مكالمات مفاجئة من طرف الخطوط الملكية المغربية بإلغاء تلك الحجوزات، مشيرا إلى أن “لارام” رفضت إرجاع أموال التذاكر، عكس باقي الخطوط الجوية، التي قررت إعادة قيمة التذاكر على دفعات.

وقال أيضا إن الخطوط الجوية أخبرت المغاربة المقيمين بليبيا، بأن الرحلات المتجهة صوب المغرب، قد تم تأجيلها لغاية شهر شتنبر المقبل، وهو ما رفضته الحالية بدعوى رغبتها في قضاء عطلة عيد الأضحى رفقة عائلاتهم وذويهم بالمغرب.

يشار إلى أن أن أغلب أفراد الجالية المغربية المقيمين بليبيا لم تطأ أقدامهم أرض المغرب منذ ظهور الجائحة، ورحبوا بمبادرة الملك محمد السادس بتسهيل دخول مغاربة العالم لوطنهم، قبل أن يفاجئوا بهذا القرار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ناشيد: المثقفون مطالبون بلعب دور أساسي في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد

مجتمع

خاص .. مغربيات محتجزات بمخيم “الهول” يتأهبن لمغادرته نحو المغرب

مجتمع

أمن البيضاء يلقي القبض على الشاب الذي قطع رأس والدته

تابعنا على