الأصالة والمعاصرة الصويرة انتخابات 2021

تضم المنصوري والشعبي ويغيب عنها أخيشيشن.. البام يكشف قائمة وكلاء لوائحه بجهة مراكش

10 يوليو 2021 - 14:40

حسم حزب الأصالة والمعاصرة بصفة رسمية في وكلاء لوائحه الانتخابية للاستحقاقات التشريعية المقبلة، على مستوى جهة مراكش آسفي، وفق ما كشف عنه الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي من إقليم الصويرة.

وكانت أكبر مفاجآت القائمة التي كشفها وهبي في نشاط حزبي، هي غياب رئيس جهة مراكش آسفي أحمد أخشيشن عن قائمة وكلاء اللوائح، رغم أنه يعد من كوادر الحزب وأحد صناع القرار بداخله.

وبخصوص قائمة وكلاء اللوائح، قرر حزب الجرار ترشيح رئيس مجلسه الوطني فاطمة الزهراء المنصوري التي سبق لها قيادة المجلس الجماعي للمدينة الحمراء خلال الولاية الجماعة السابقة، بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي التي ظفرت فيها بمقعد برلماني خلال الولاية التشريعية المشرفة على الانتهاء.

أما في دائرة مراكش المنارة، فقد قرر الحزب تزكية رئيس الهيئة الجهوية للأطباء بجهة مراكش آسفي طارق حنيش ليقود لائحة الجرار، كما قدم المستشارة البرلمانية حاليا فاطمة الزهراء بن طالب لقيادة لائحة الحزب بدائرة جليز النخيل، وهي ابنة المستشار البرلماني لحبيب بن طالب والنائبة البرلمانية ورئيسة مجلس عمالة مراكش جميلة عفيف.

وفي دائرة الحوز أعطى الأصالة والمعاصرة التزكية لنائبه البرلماني عن الدائرة ذاتها، محمد كمال العراقي رجل الأعمال المعروف في مدينة مراكش ونواحيها.

ولم تحمل دائرة شيشاوة أية مفاجئة حيث تقرر تزكية البرلماني حاليا ورئيس لجنة الداخلية هشام المهاجري، الذي ذاع صيته بقوة خلال السنة التشريعية الأخيرة بمداخلاته ومواقفه في اللجنة النيابية المذكورة.

وفي دائرة الصويرة حافظ الحزب على مرشحته الذي قادت لائحة الانتخابات الأخيرة وحظيت خلالها بمقعد برلماني، أسماء الشعبي ابنة رجل الأعمال الراحل ميلود الشعبي والرئيسة السابقة للمجلس الجماعي لمدينة الصويرة.

دائرة قلعة السراغنة بدورها، حافظ فيها عبد اللطيف وهبي وفريقه على المرشح التقليدي للحزب عبد الرحيم واعمر الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس عمالة إقليم قلعة السراغنة، والذي وصفه وهبي في نشاط حزبي مؤخرا بـ”عراب الحزب في إقليم قلعة السراغنة”.

أما في دائرة الرحامنة سيقود لائحة حزب الأصالة والمعاصرة للمرة الثانية على التوالي، الأمين العام الجهوي للحزب عبد السلام الباكوري، الذي سبق للمحكمة الدستورية سنة 2019 تجريده من عضوية مجلس النواب بسبب وقوعه في حالة التنافي بعد رئاسته لكل من جماعة رأس عين الرحامنة ومجموعة تعاون جماعات الرحامنة الجنوب.

في دائرة اليوسفية هي الأخرى، قرر حزب الأصالة والمعاصرة الاحتفاظ بنائبه البرلماني حاليا يوسف الرويجل، وقدمه لقيادة لائحة الحزب في الاستحقاقات المقبلة، والأمر ذاته في دائرة آسفي التي أعطي منصب وكيل اللائحة فيها للبرلماني حاليا محمد كاريم

من جهة أخرى، قرر حزب الأصالة والمعاصرة ترشيح المستشار البرلماني حاليا لحبيب بن طالب في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين عن الغرفة الفلاحية، وترشيح المستشار الحالي ورئيس جماعة آيت أورير أحمد التويزي للمجلس ذاته عن مجالس الجماعات، كما تقرر ترشيح حميد كميزة عن غرف التجارة والصناعة، ونائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي سمير كودار عن مجلس الجهة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بيض الرحامنة انتخابات 2021

برلماني الأصالة والمعاصرة “مول البيض” يترشح في انتخابات الغرفة الفلاحية (وثيقة)

بعد شهر من التحاقه بالعدالة والتنمية قادما من "البام".. نائب رئيس جماعة وجدة يلتحق بالأحرار انتخابات 2021

بعد البام والبيجيدي .. نائب رئيس جماعة وجدة يحط رحاله بحزب الأحرار

انتخابات 2021

أخنوش يجتمع بوكلاء لوائح غرفة التجارة والصناعة لجهة مراكش آسفي

تابعنا على