أخبار الساعة

مواطنون يحتجون أمام مستشفى القرب بدمنات ويلوحون بالتصعيد (فيديو)

13 يوليو 2021 - 20:42

شارك مواطنون، اليوم الثلاثاء، في الوقفة الاحتجاجية أمام مستشفى القرب بدمنات، والتي دعت إليها هيئات سياسية ونقابية وجمعوية وحقوقية بدمنات احتجاجا على الوضع الصحي المتردي.

وقد رفع المشاركون شعارات تندد بالوضع الصحي على مستوى دمنات والقرى المحيطة بها من قبيل “هذا مغرب الله كريم.. لا صحة لا تعليم”، “علاش جينا وحتجينا.. الخدمات اللي بغينا”، البناية ها هي.. والخدمات فينا هي”، وغيرها من الشعارات.

مواطنون قالوا في كلمات ألقيت بمناسبة الشكل الاحتجاجي إن ساكنة المنطقة تعيش إقصاء من الخدمات البسيطة، مما يدفعهم للتنقل إلى مدن أخرى طلبا لهذه الخدمات.

ودعا المحتجون مندوبية الصحة بأزيلال إلى فتح حوار جدّي ومسؤول “قصد البحث عن حلول ناجعة للمعضلة الصحّية بالمنطقة”، ملوحين بالتصعيد إذا لم تتدخل المندوبية لوضع حد لمعاناة المواطنين في هذه المؤسسة الاستشفائية.

وكانت هيئات سياسية ونقابية وحقوقية بدمنات قد أصدرت بيانا دعت فيه المواطنات والمواطنين لتجسيد وقفة احتجاجية أمام مستشفى القرب اليوم الثلاثاء 13 يوليوز الجاري على الساعة 11 صباحا.

وقالت الهيئات البالغ عددها 11 هيئة إنها وقفت على استهتار المسؤولين بصحة المواطنين بدمنات وضواحيها بعد أن تم تنقيل طبيب النساء والتوليد الوحيد بمستشفى القرب بدمنات إلى أزيلال، وعدم تعويض طبيبة الجراحة العامة منذ انتقاله.

كما سجلت الهيئات في بيان مشترك غياب المواد الأساسية لعمل مختبر التحليلات الطبية وعدم انتظام خدمات مصلحة الفحص بالأشعة وخصوصا الفحص بالصدى ومصلحة طب الأطفال وطب الأسنان ومصلحة الترويض ومصلحة الولادة.

وطالب المصدر ذاته بفتح تحقيق حول عدم انتظام الخدمات الصحية بهذه المصالح، محذرة مندوبية الصحة من الاستمرار في سياستها تجاه ساكنة المنطقة والمتمثلة في الإقصاء من الخدمات الصحية.

وأعلنت الهيئات عزمها الدخول في أشكال نضالية تصعيدية للحد من الإهمال الذي تعيشه ساكنة المنطقة، مشددة على ضرورة توفير الموارد البشرية اللازمة بمستشفى القرب بدمنات وبباقي المراكز الصحية المجاورة.

وطالب البيان بتوفير سيارات الإسعاف بالمجان لكافة المواطنين، خصوصا للنساء الحوامل، داعيا إلى وضع حد لابتزاز الموطنين بسبب هذه الخدمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. مواطنون يتسابقون لتقطيع أضاحيهم عند الجزار بالحاجب (فيديو)

أخبار الساعة

الفاسي تتحدث عن أجواء عيد الأضحى: “كنسلخ ونغسل الكرشة وكنظفر المصارن” (فيديو)

أخبار الساعة

منطقة الحدادين.. قبلة الطنجاوين لشي رؤوس الأضاحي (فيديو)

تابعنا على