سياسة

الـpps: إحداث انفراج حقوقي مدخل مهم لتوسيع قاعدة المشاركة السياسية

دعا حزب التقدم والاشتراكية إلى السيرُ إيجاباً في اتجاه إحداث أجواء الانفراج السياسي والحقوقي وتوسيع فضاء الحريات، معتبرا ذلك مدخلا مهما لتوسيع قاعدة المشاركة السياسية والانتخابية.

وأكد المكتب السياسي للتقدم والاشتراكي، في بلاغ، على الأهمية التي يكتسيها السيرُ إيجاباً في اتجاه إحداث أجواء الانفراج السياسي والحقوقي وتوسيع فضاء الحريات، “لا سيما من خلال السعي نحو إيجاد الصيغ المُلائمة لِــطَــيِّ ما تبقى من الملفات المتعلقة بالحراك الاجتماعي، وكذا الحالات المُقلقة التي لا تزال عالقةً بالفضاء الإعلامي”.

واسترسل المصدر “أنَّ ذلك يُــشكِّــلُ مَدخلا مُهِـــمًّا من المداخل الكفيلة بتوسيع قاعدة المُشاركة السياسية والانتخابية، واستعادة الثقة في العمل السياسي، والرفع من منسوب مصداقية المؤسسات المنتخبة، باعتبار هذه العناصر جزءً أساسيا من جوهر الديموقراطية”

واعتبر المصدر ذاته أنَّ تعميقَ مُبادراتِ الانفراج “سَــيُــشكل، لا محالة، تعزيزاً لمكتسباتِ بلادنا في المجال الديموقراطي والحقوقي، وتوطيداً لموقعها البارز ومكانتها الصاعدة وصورتها المتميزة على المُستوى الدولي”.

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي والاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أعلن الحزب أنه قرر تنظيم لقاء تواصلي لتقديم البرنامج الانتخابي الوطني، الاثنين المقبل.

وفي سياق آخر، دعا التقدم والاشتراكية إلى ضرورة الاجتهاد في إبداع طُرُقٍ جديدة لتوعية المواطنين وتحسيسهم بأهمية التقيد بقواعد الوقاية والاحتراز، كما أكد على لزوم التحلي بأقصى درجات الحذر واليقظة والمسؤولية، تفاديًا لأي انتكاسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *