العمق TV

السلطات تمنع القفز من صخرة تارغة الشهيرة.. والسكان يعتبرون القرار ضربا للسياحة المحلية (فيديو)

19 يوليو 2021 - 09:00

قرر عامل إقليم شفشاون منع القفز من صخرة “زاوية تارغة” الشهيرة بقرية تارغة، وذلك تفاديا لوقوع إصابات أثناء عملية القفز، حيث قامت السلطات بحر الأسبوع المنصرم، بوضع سياج محيط بالصخرة من أجل منع المصطافين من الوصول إليها، بالموازاة مع إقامة يافطة على الشاطئ تخبر بقرار المنع.

غير أن سكان تارغة وزوارها استغربوا القرار واعتبروه “غير منطقي”، مشيرين في تصريحات لجريدة “العمق” إلى أن صخرة “زاوية تارغة” تشكل رمز المنطقة التي تجذب السياح والزوار كل فصل صيف، وبالتالي فإن قرار منع القفز منها سيضر كثيرا بالقرية على المستوى الاقتصادي، وفق تعبيرهم.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” خلال الأيام الجارية، فقد رفض مصطافون الامتثال لقرار المنع وأصروا على الصعود إلى الصخرة والقفز منها رغم تكليف السلطات لعنصرين أمنيين بمراقبة الوضع بعين المكان وتنفيذ القرار.

واعتبر مصرحون للجريدة أن منع القفز من الصحرة سيتسبب في تراجع الإقبال على القرية، وبالتالي ضعف الانتعاش الاقتصادي المتمثل في أنشطة المطاعم والمقاهي وكراء المنازل وبعض المهن الموسمية المرتبطة بفصل الصيف الذي ينتظره السكان طيلة العام.

ويرى سكان تارغة أن أغلب الزوار والسياح يختارون تارغة بسبب ما توفره صخرة “الزاوية” من متعة للمصطافين في السباحة والقفز، إلى جانب جمالية شاطئ القرية وهدوئها وبساطة السكان، مشددين على أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب القفز من الصخرة طيلة العقود الماضية، على حد قولهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

طبيبة مختصة تقدم نصائح ذهبية للمغاربة في عيد الأضحى وكيفية تخزين اللحم وتوضح هذه فوائد الكورعين

العمق TV

هكذا غادر لاعبو الوداد ملعب البشير بعد التعادل أمام شباب المحمدية

العمق TV

القصة الكاملة لترحيل طفلين من سوريا للمغرب.. والجد يشكر الملك لتسهيل ترحيلهما (فيديو)

تابعنا على