مجتمع

مهنيو النقل يوضحون لـ”العمق” أسباب ارتفاع أسعار التذاكر بمحطة “ولاد زيان”

أفاد ياسر منيار، عضو اتحاد أرباب النقل الطرقي، أن الإجراءت التي صاحبت إعادة افتتاح المحطة الطرقية ولاد زيان بالدار البيضاء، والمتمثلة في عدم تجاوز الطاقة الإستعابية المتمثل في 75 بالمائة، بالإضافة إلى ضرورة التوفر على رخصة استثنائية للتنقل، دفعت مهنيي القطاع، إلى الرفع من أسعار التذاكر.

وأوضح المتحدث ذاته في تصرح لجريدة “العمق”، أن معظم الحافلات تعود أدراجها فارغة، بعد نقل المسافرين إلى وجهاتهم المطلوبة، ما يكبدها خسائر مالية كبيرة، بسبب الإجراءات الإحترازية التي أقرتها السلطات، والمتعلقة بالسفر صوب مدن أخرى.

ونفى عضو الإتحاد، ما تم تداوله بخصوص مضاعفة الأسعار، مشيرا إلى أن الزيادة لا تتجاوز عشرين بالمائة من السعر الأصلي، عكس ما يتم الترويج له في هذا الإطار.

ولفت منيار، إلى وجود ارتفاع لا بأس به، في عدد الزبناء المتوافدين على المحطة، بمناسبة عيد الأضحى، بعدما كانت حركة المسافرين بالمحطة شبه منعدمة الأسبوع الفارط.

يشار إلى أن مجلس جماعة الدار البيضاء، كان قد أعلن أنه تقرر إعادة افتتاح أكبر محطة حافلات بالمغرب، بناء على لقاء تم عقده بحضور كل من عامل عمالة الفداء مرس سلطان، ومحمد بورحيم ممثل جماعة البيضاء، ونائب العمدة المكلف بالتنقل والمواصلات، وممثلي وزارتي النقل والصحة، إلى جانب مسؤولين أمنيين.

وتابع المجلس في بيان له، أنه سيتم احترام جميع التدابير الوقائية ضد Covid-19، التي أوصت بها اللجنة العلمية، ولا سيما قواعد النظافة العامة، والتباعد الجسدي وكذا ارتداء الكمامة، كما سيتم أيضا تنظيف مبنى المحطة وتأمينه على مدار 24 ساعة، طيلة أيام الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *