سياسة

الحركة الشعبية تؤسس فيدرالية لمهنيي الصحة بجهة الدار البيضاء (فيديو)

بحضور العنصر وأوزين، تأسست أمس الاثنين، الفيدرالية الشعبية لمهنيي الصحة، بجهة الدار البيضاء سطات، إلى جانب انتخاب رئيسها بدر الدين وردي.

وتروم هذه الفدرالية، وفق ورقة تنظيمية للجهة المنظمة، المساهمة في تحسين وتطوير المنظومة الصحية الوطنية بطرق مؤسساتية بعيدا عن ما وصفته بـ”العشوائية”.

وستساهم الفيدرالية، وفق الورقة ذاتها، في إعطاء دينامية لإمكانات القطاع مع المكونات الأخرى، من أجل منظومة وطنية صحية جديدة قادرة على الاستجابة لمختلف تطلعات المواطن.

وقال محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إنه “على غرار اهتمام الحزب بتأسيس عدد من التنظيمات المهنية، تأسس هذا الفرع القوي لرجال ونساء الصحة بالجهة”.

وأضاف العنصر، في تصريح للعمق، أن “المغرب مقبل على إصلاحات كبرى منها تعميم ورش التغطية الصحية وإعادة إعطاء الأولوية للصحة”، مشددا “على الأدوار القوية للأطر الصحية خلال الجائحة”.

وأورد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أن “الحزب حرص على الاشتغال مهنيا مباشرة مع أبناء المهنة باعتبارهم يعرفون ما يحتاجه القطاع والمواطن والمهني الصحي”.

ومن جهته قال بدر الدين وردي، الرئيس الجهوي لفيدرالية الشعبية لمهنيي الصحة بالدار البيضاء سطات، إن “انتخابه على رأس هذا التنظيم تكليف أكثر ما هو تشريف”.

وأضاف بدر الدين وردي، في تصريح مماثل، أنه “سيحاول إيصال جميع المعاناة والإشكالات التي يعيشها القطاع الصحي وموظفيه من أطباء وممرضين وإداريين”.

وأورد وردي أن “سيحرص في الاستحقاقات المقبلة على إيصال الصورة الحقيقية لممثلي الحزب، خصوصا بعد المبادرة الملكية الخاصة بالتغطية الصحية”.

تجدر الإشارة إلى أن الفيدرالية الطبية، دعت خلال مؤتمرها التأسيسي، إلى تنظيم حملة واسعة للتبرع بالدم، نظرا للتراجع اللافت في مخزون الدم خلال فترة عطلة الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *