تأسيس الكتابة المحلية لـPJD بأولاد سي بوحيا باقليم سيدي بنور

تأسيس الكتابة المحلية لـPJD بأولاد سي بوحيا باقليم سيدي بنور

09 يناير 2017 - 14:05

 أشرفت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية باقليم سيدي بنور على تأسيس الكتابة المحلية بأولاد سي بوحيا.

وخلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر تحدث النائب البرلماني عن دائرة سيدي بنور  مصطفى الخلفي، على أهمية استكمال الهيكلة باعتبار أن الحزب اليوم يؤسس الكتابة المحلية الرابعة بعد الانتخابات، "لأننا نؤمن أن الحزب مبادئ وأخلاق بالاضافة الى الأوراق والمساطر" وفق تعبيره.

وأضاف الخلفي، "أن العمل الحزبي تضحية وبدل ونضال مستمر لتحقيق المطالب وحل المشاكل العالقة والالحاح في ذلك وليس تهافتا على المناصب والمواقع." مشيرا انه "ينبغي التركيز على التأطير المستمر من اجل فهم مشروع الحزب والتعاون من اجل ذلك".

وخلال كلمة رئيس المؤتمر، الكاتب الاقليمي حميد يفيد تطرق هذا الأخير، إلى نسبة الوعي السياسي المرتفعة لدى المواطن المغربي و"الدليل الاقبال المتزايد على اللقاءات الحزبية ونحن اليوم نصل الى الكتابة المحلية الرابعة بعد الانتخابات، ومن لا يريد أن يعير نتائج الانتخابات الاخيرة أي اهتمام فهو واهم، لأن وعي المواطن كبير مع الارادة الملكية السامية، وكذلك إصرار حزبنا على المضي بالبناء الديمقراطي الى الامام لا جدال فيها" حسب تعبيره.

وتابع المتحدث ذاته بالقول، أن الحزب "يساهم في تأطير المواطن ونسعى في هذا الاقليم إلى إرساء عمل سياسي منظم  ومهيكل وقادر على دعم ومسايرة الورش الاصلاحي ببلادنا"، متحدثا عن اعداد الكتابة الاقليمية لبرنامج تكويني متنوع حول اوراق الحزب والجوانب القانونية وتدبير الشان العام  لتجويد تسيير الحزب للشان العام".

كما شرح المتحدث ذاته، المسطرة التي يتم بها انتخاب الكتابة المحلية وتم المرور الى عملية الانتخاب حيث، كل من مولاي ادريس جنان كاتبا محليا ومحمد شريف نائبا له وعضوية محمد الادريسي وعبد الحكيم الوهابي وبوحيا ستي وحفيظ الادريسي ونجيب عزيز ومحمد عاطف ومحمد الازهري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إقليم جرادة

السلطات تفرض “رخصة التنقل” للدخول أو الخروج من إقليم جرداة

إتلاف خمور مغشوشة بالدار البيضاء

“حملة الأيادي النظيفة” مستمرة .. أمن البيضاء يتلف آلاف قنينات الخمور المغشوشة (فيديو)

بشرى حالة انسانية

أسرتها تخلت عنها ففقدت بصرها

تابعنا على