حزب التقدم والاشتراكية سياسة

بنعبد الله: المغرب يحتاج لحكومة قوية نحتل فيها موقعا.. ونتمى أن تقع المفاجأة

20 يوليو 2021 - 15:00

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إن المغرب بحاجة إلى حكومة قوية مبنية على أسس سياسية قوية، والمدخل إلى ذلك، وفق نظره، هو أن يحتل حزب مثل حزب التقدم والاشتراكية موقعا داخلها.

وشدد بنعبد الله، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الثلاثاء، أن “النفس الإصلاحي كان مفقودا في الحكومة الحالية، لأنها كانت حكومة ضعيفة، بل من أضعف الحكومات التي عرفها المغرب”.

وزاد، أنه منذ البداية كان حكومة غير منسجمة ومتضاربة فيما بين أطرافها، وغير حاملة للنفس الإصلاحي، وبالتالي تعثر المشروع الإصلاحي وتعمقت الجوانب السلبية، مشددا على أنه إذا أردنا أن نفتح صفحة جديدة فالمدخل هو حكومة قوية مبنية على أسس سياسية قوية.

المدخل لذلك، بحسب بنعبد لله، هو يتعين أن يكون حزب مثل حزب التقديم والاشتراكية، أن يحتل موقعا داخلها، يمكنه من أن يؤثر، مضيفا ان حزب سيكون في المراتب الخمس الأولى، إذا شارك المغاربة وخرجوا من العزوف، قبل أن يضيف قائلا: “يمكن أن تقع المفاجأة ونتمنى ذلك”.

ودافع بنعبد الله، عن حكومة بن كيران، حيث أكد أنها كانت متجانسة، ولم يكن هناك صراعات بين مكوناتها في البرلمان كما هو الحال مع حكومة العثماني، التي تتسم بالتنافر وعدم التجانس، وتعطيل قوانين أساسية، وتوقف للمجالس الحكومية.

واعتبر أن حزبه الذي يعرف بـ”المعقول” لا يمكنه البقاء في حكومة العثماني، مضيفا أن التقدم والاشتراكية كان سيخرج من الحكومة من قبل، لكن لم يكن يريد أن يعطي صورة بأن خروجه مرتبط بما وقع من اعفاءات.

وأكد بنعبد الله، أن حزب التقدم والاشتراكية، هو حزب جماهيري سياسيا، وصوته مسموع في أوساط مختلفة، لكنه انتخابيا لديه مشكل، ويتمنى أن يعالجه مع المواطنين خصوصا العازفين عن التصويت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طائرة اسرائيل المغرب سياسة

إسرائيل تسير أول رحلة جوية مباشرة إلى المغرب .. وهذا سعر الرحلة نحو مراكش

سياسة

قبيل الإنتخابات..وهبي والعثماني يلتقيان في الرباط

سياسة

مؤسس NSO الإسرائيلية: 70% من عملائنا حكومات أوروبية

تابعنا على