عمال النظافة بالدار البيضاء مجتمع

هاشتاغ “شكرا عمال النظافة” يتصدر فيسبوك.. وبيضاويون يطالبون بمكافأتهم ماديا

23 يوليو 2021 - 18:00

أطلقت ساكنة الدار البيضاء حملة تضامنية، مع عمال النظافة، من أجل تخصيص تعويض مادي لهم، وذلك لتعبئتهم وانخراطهم، في تنظيف أحياء وأزقة المدينة من النفايات، التي ترتفع كميتها في عيد الأضحى.

وتصدر هاشتاغ “شكرا عمال النظافة” صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أجمع نشطاء على المجهودات الإستثنائية التي قام بها عمال النظام خلال أيام العيد، لتنظيف شوراع العاصمة الإقتصادية، رغم الظروف الإجتماعية المزرية التي يعيشها أغلبهم.

ودعا نشطاء جماعة البيضاء، إلى تحسين الظروف العملية لهؤلاء العمال، حيث تتأخر شركات النظافة التابعة لها، مرات عديدة في صرف أجور العمال ومستحقاتهم المالية، ما يدفعهم إلى تنظيم وقفات احتجاجية بين الفينة والأخرى.

وقد أبدى عمال النظافة في تصريح سابق للجريدة، تخوفهم، من احتمالية عدم حصولهم على منحة عيد الأضحى، خاصة أمام الأزمة المالية التي طالت المهنيين، بسبب الظروف الإستثنائية التي تمر منها المملكة.

وصرح المتضررون، أن شركات النظافة المعنية، لا تلتزم بأداء مستحقات العمال الشهرية، مشيرا إلى أن أغلبهم، أصبح يضطر إلى طلب القروض، لتدبير تكاليف الإيجار ودفع فاتورة الماء والكهرباء.

واستنكر المتحدثون ذاتهم، سياسة “اللامبالاة” التي تنهجها الشركة المذكورة، مؤكدا أن المسؤولين بها، لم يفوا بوعودهم اتجاه صرف أجور الشغيلة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المغرب يسجل 2291 إصابة جديدة بكورونا.. وعدد الملقحين يلامس 21 مليون

شرطة السراغنة مجتمع

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق مع رجلي أمن بالقنيطرة في ملف “ابتزاز وارتشاء”

مقتل شخص مجتمع

العثور على جثة شاب خسر في الانتخابات الجماعية بأزيلال

تابعنا على