مجتمع

قرار الحكومة يدفع محطات طرقية بالمغرب للرفع من أثمنة الرحلات بنسب خيالية

25 يوليو 2021 - 18:20

ألقى قرار الحكومة الأخير القاضي باتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من أول أمس الجمعة، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، (ألقى) بظلاله على المواطنين، حيث ارتفعت أسعار تذاكر النقل العمومي بشكل غير مسبوق.

ففي خنيفرة أعلن مسؤولو المحطة الطرقية عبر وثيقة موقعة عن أثمنة الرحلات إثر هذه الإجراءات الاحترازية، حيث تضاعفت كل الأثمنة بنسبة 100% خلال الفترة ما بعد الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأشارت الوثيقة ذاتها إلى أثمنة أخرى سمّتها بالاستثنائية، مسجلة زيادة بنسبة تصل إلى 130% عن الثمن العادي الذي أوردته الوثيقة.

وفي هذا السياق، كتب عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة كبير قاشا تدوينة على حسابه بالفيسبوك قال فيها إن “أثمنة التذاكر تضاعفت مرتين ومعها تضاعفت أوجاع رواد وسائل النقل العمومي مرات، يولولون متذمرين ويتأوهون منفردين، يشتمون يمنة ويسرة متهمين تارة (الشعب) بالتخاذل واستمراء الذل والهوان وتارات أخرى من وجد في الوباء حلا سحريا لكل أوبئته”.

وكانت الحكومة قد اتخذت عددا من الإجراءات من ضمنها التقيد بـ 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما تشمل عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة التعليم توافق على إحداث 10 مسالك جديدة للباكالوريوس بجامعة تطوان

مجتمع

مغاربة بالصين يروون لـ”العمق” معاناتهم بسبب عدم تجديد السفارة لجوازات سفرهم (فيديو)

مجتمع

بعد احتجاج الآباء.. مديرية التعليم بسلا توضح بشأن إلغاء السلك الإعدادي من بعض المؤسسات

تابعنا على