انتخابات 2021

الانتخابات المهنية 2021 .. حزب الاستقلال يتصدر نتائج الغرف بالصحراء

07 أغسطس 2021 - 20:30

تصدر حزب الاستقلال نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، التي أجريت أمس الجمعة، بحصوله على 31 مقعدا من أصل 72 المخصصة لهذه الجهة.

وحسب النتائج المؤقتة المعلن عنها مساء الجمعة خلال ندوة صحافية بمقر ولاية الجهة، فقد تقدم حزب الاستقلال على اللامنتمون الذين حصلوا على 17 مقعدا ، وحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حاز على 10 مقاعد، الحركة الشعبية 6 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة الذي حصل على 4 مقاعد، فيما حاز كل من حزب التقدم والاشتراكية ، وحزب الاتحاد الدستوري ، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوة الشعبية ، وحزب العمل على مقعد واحد.

فعلى مستوى نتائج غرفة الفلاحة ، حاز حزب الاستقلال 13 مقعدا من مجموع 15 مقعدا مخصصا للجهة، متبوعا بحزب التجمع الوطني للاحرار بمقعدين.

وعلى مستوى غرفة التجارة والصناعة والخدمات، حصل حزب الاستقلال على 8 مقاعد من اصل 22 مقعدا متبوعا بلامنتمون ب 7 مقاعد، وحزب التجمع الوطني للأحرار ، وحزب الأصالة والمعاصرة على مقعدين لكل منهما، فيما حاز حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الدستوري ، وحزب الحركة الشعبية على مقعد واحد لكل منهما .

وبالنسبة لغرفة الصناعة التقليدية، حصل لامنتمون على 10 مقاعد من أصل 24 مقعدا المخصصة للجهة، يليه حزب الاستقلال ب 8 مقاعد ، ثم حزب التجمع الوطني للأحرار ب 3 مقاعد، و حزب الأصالة والمعاصرة بمقعدين، وحزب العمل بمقعد واحد .

اما بخصوص غرفة الصيد البحري فقد حصل حزب الحركة الشعبية على 5 مقاعد من اصل 11 مقعدا ، متبوعا بحزب التجمع الوطني للاحرار ب3 مقاعد، ثم حزب الاستقلال بمقعدين، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعد واحد .

وبلغت نسبة المشاركة في عملية التصويت في انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة، العيون الساقية الحمراء 64,09 بالمائة بمجموع الغرف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

قيادات حزب البام انتخابات 2021

حزب الأصالة والمعاصرة يكتسح انتخابات رؤساء المجالس الجماعية بعمالة مراكش

انتخابات 2021

للمرة الخامسة.. امبارك السباعي رئيسا لجماعة المعاشات

انتخابات 2021

تحالف بين 7 أحزاب يمنح “الاستقلال” رئاسة مجلس جماعة الجديدة

تابعنا على