انتخابات 2021

وهبي: حققنا نتائج مشرفة في انتخابات الغرف وسنحقق أفضل منها يوم 8 شتنبر

07 أغسطس 2021 - 18:30

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن الحزب حصل على نتائج جيدة ومشرفة في انتخابات الغرف المهنية، “لكن المعركة لا تزال وطويلة”، مشيرا إلى أن البام سيحقق نتائج أفضل في الاستحقاقات الجماعية والبرلمانية ليوم 8 شتنبر المقبل.

وأضاف وهبي في لقاء تواصلي، اليوم السبت، مع مرشحي الجرار بجهة فاس مكناس:“أنا جد متفائل بهذه النتائج خصوصا وأن الحزب قبل المؤتمر الوطني الرابع كان يعاني مشاكل هيكلية وتنظيمية كثيرة”.

وتابع المتحدث قوله: “بعد المؤتمر الوطني الرابع واجهتنا ظروف استثنائية مرتبطة بجائحة كورونا عرقلت نوعا ما إعادة هيكلة الحزب، لكن رغم ذلك حققنا أشواطا مهمة في هذا الباب ولازلنا مستمرين”.

وشدد الأمين العام للحزب على أنه “رغم المشاكل التي تخبط فيها الحزب لفترة طويلة، استطعنا الحفاظ على الكتلة الانتخابية وهو ما برهنته نتائج انتخابات الغرف المهنية”، وفق تعبيره.

وأشار وهبي بخصوص التحالفات الخاصة بمكاتب الغرف، إلى أنها “ستكون بيد الفائزين بالمقاعد وليس بيد الأمانة العامة للحزب أو الأمانة الجهوية، لأنهم أدرى بوضعية تلك الغرف وبالمناطق التي يمثلونها”.

وبالنسبة للوائح الترشيح، قال وهبي: “سيتم يوم الاثنين المقبل الإعلان عن اللوائح النهائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة والدار البيضاء سطات، على أن يتم الإعلان عن لوائح جهتي فاس مكناس ومراكش آسفي يوم الأربعاء المقبل”.

وبخصوص النساء، لفت الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في اللقاء ذاته، إلى أنه اجتمعت لجنة الانتخابات بـ 130 مرشحة وسيتم الإعلان عن اللوائح في الأيام القليلة المقبلة، حسب قوله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

بعد فوز الأحرار بعمودية فاس.. هذه تشكيلة المكتب المسير للجماعة

قيادات حزب البام انتخابات 2021

حزب الأصالة والمعاصرة يكتسح انتخابات رؤساء المجالس الجماعية بعمالة مراكش

انتخابات 2021

الجبهة الأمازيغية: “8 شتنبر” كانت تجربة مفيدة لنا وأثمرت مشاركة كبيرة لمناضلينا

تابعنا على