مجتمع

بعد إغلاق المسابح المغطاة.. المسابح المفتوحة بالبيضاء تشهد إقبالا كثيفا

في الوقت الذي أغلقت فيه المسابح المغطاة بمدينة الدار البيضاء أبوابها، استجابة للإجراءات الجديدة التي تضمنها البيان الحكومي الأخير، تشهد المسابح المفتوحة إقبالا كثيفا، من طرف المواطنين الراغبين في الإستجمام.

وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، فإن أغلب المسابح بمنطقة عين الذئاب بالعاصمة الإقتصادية، تواصل استقبال زبنائها كبارا وصغارا، والذين يتخذون من هذه الفضاءات متنفسا ترفيهيا، خاصة أمام ارتفاع درجات الحرارة.

ولم يشكل إغلاق المسابح المغطاة، عائقا أمام البيضاويين، الذين اعتادوا على التوجه صوب هذه المرافق، غير مبالين للقرار الجديد الذي اتخذه المجلس الحكومي.

يشار إلى أن القرار الحكومي الجديد، يشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير.

ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة “جواز التلقيح”، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص، الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

كما تشمل الإجراءات إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة، وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة، لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *