سياسة

“الوردة” يرشح الطناشري بـ”دائرة الموت” ويبعد رئيس فريقه النيابي عن منافسة العثماني

12 أغسطس 2021 - 11:00

أبعدت قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي رئيس فريقه النيابي وعضو مكتبه السياسي، شقران أمام عن الترشح للالنتخابات التشريعية بدائرة المحيط في الرباط، ومنحت التزكية لرئيس الهيئة الوطنية للبياطرة بدر الطناشري الوزاني للترشح في الدائرة ذاتها.

ولجأ المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، خلال اجتماع مساء أمس، إلى التصويت لاختيار مرشح بالدائرة البرلمانية الرباط المحيط، حيث جرت المنافسة بين شقران أمام وبد الطناشري الوزاني.

وحاز الطناشري على 11 صوتا فيما صوت 9 أعضاء لصالح شقران، بينما امتنع واحد على التصويت، ليتم اختيار رئيس الهيئة الوطنية للبياطرة وكيلا للائحة الحزب بدائرة الرباط المحيط.

وفي تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، كتب شقران أمام، “أكدت في اجتماع سابق على ضرورة اللجوء للتصويت السري الحضوري ، لما تمثله النتيجة بالنسبة لي من دلالات في علاقة بقيادة الحزب ومساره وعدد من المواقف التي سبق وعبرت عنها في هذا الباب، خاصة وأن الأمر يتعلق بمفاضلة بين عضو قيادي بالحزب ورئيس فريقه النيابي، ووافد جديد عليه”.

وسيجد الطنشاري نفسه في مواجهة انتخابية مع كل من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، الذي سيقود لائحة “المصباح”، ووكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة مهدي بنسعيد، ووكيلة لائحة فيدرالية اليسار مريم بنخويا، والقيادي في حزب الاستقلال ووكيل لائحته عبد الإله البوزيدي، والأمين العام للحزب المغربي الحر، الذي سيقود لائحة “الأسد”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء ببسبب مقعد في مجلس المستشارين

سياسة

لجنة ثلاثية من الأحرار والبام والاستقلال تعكف على صياغة البرنامج الحكومي والهيكلة

سياسة

لأول مرة في تاريخ الحكومات المغربية.. نشطاء أمازيغ يهنؤون رئيس الحكومة عزيز أخنوش

تابعنا على