مجتمع

شباب من أكادير يوفرون أجهزة التنفس لمرضى كورونا بالمجان (فيديو)

12 أغسطس 2021 - 22:00

تزامنا مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بمدينة أكادير وعموم جهة سوس ماسة، أطلق عدد من الفاعلين المدنيين بالمدينة، مبادرة إنسانية تهدف إلى توفير الأكسجين لحالات الأصابة بفيروس “كورونا”.

وقام هؤلاء الشباب، باقتناء ما مجموعه 7 أجهزة للتنفس الاصطناعي، المزودة بأقنعة الأكسجين، ووضعوها رهن إشارة المصابين كورونا، اللذين يعانون من ضيق التنفس.

وأكد أحد القائمين على هذه المبادرة الأولى من نوعها في سوس منذ بداية الجائحة، نور الدين حميمو، في تصريح خص به “العمق المغربي”، أن هذه المبادرة عفوية، وجاءت بعد النقص الحاد في غاز الأكسيجين بمستشفيات مدينة أكادير نتيجة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح أنه يتم وضع جهاز التنفس الإصطناعي رهن إشارة المريض إلى أن يتجاوز مرحلة الخطر، مشيرا الى أن المرضى المعوزين يستفيدون من الجهاز بالمجان، فيما يتم ذلك مقابل 150 درهما بالنسبة للمرضى الميسورين، حيث يتم استغلال هذه الإيرادات في إقتناء أجهزة تنفس إضافية.

ودعا، نور الدين حميمو، الفاعلين الإقتصاديين بسوس ماسة وأكادير على وجه الخصوص، إلى ضرورة الانخراط الفعال في مثل هذه المبادرات، لتوفير الأكسيجين لمرضى “كوفيد19”.

من جانبه كشف الفاعل الجمعوي، عمر النويب، أنهم أطلقوا هذه المبادرة منذ أكثر من أربعة أسابيع، لغرض التخفيف على مستشفيات المدينة التي تشهد إكتضاضا كبيرا بسبب الإرتفاع المهول في عدد الإصابات المسجلة يوميا بالجهة.

وأوضح أن القائمين على المبادرة، إقتنوا في بدايتها، 3 أجهزة توليد الأكسجين، بمبلغ 24000 درهما، وهو ما مكنهم من إنقاد عدد من المصابين بالفيروس، مشيرا الى أنهم يودون إقتناء مزيد من الأجهزة ووضعها رهن إشارة المرضى إلا أنها غير متوفرة في الوقت الراهن في السوق.


ويشار الى أن جهة سوس ماسة، سجلت أمس الثلاثاء، 845 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لرتفع العدد الإجمالي بالجهة إلى 59135 حالة جديدة، فيما سجلت 12 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، 04 حالات  نتها بكل من إنزكان وأكادير، وحالتان بتزنيت وتارودانت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

موظف يشتكي “المحسوبية” في منح دواء كورونا داخل مندوبية الصحة بتنغير

مجتمع

مديرية التعليم بخنيفرة تواصل عملية تلقيح التلاميذ لإنجاح الموسم الدراسي

مجتمع

مأساة .. مصرع 3 أشخاص من عائلة واحدة داخل بئر بتنجداد

تابعنا على