رجل الأعمال الشعبي سياسة

الشعبي منتقدا تسيير الـPJD للحكومة وتدبير رباح للقنيطرة: ضاعت 10 سنوات من عمر المغاربة (فيديو)

14 أغسطس 2021 - 12:40

انتقد رجل الأعمال والنائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة فوزي الشعبي حصيلة ترؤس حزب العدالة والتنمية للحكومة خلال الولايتين التشريعيتين الأخيرتين، وكذا تسيير الوزير عزيز الرباح لمدينة القنطيرة التي يرأس مجلسها الجماعي، معتبرا أن “بيجيدي” أضاع 10 سنوات من عمر المغاربة.

واعتبر أن حصيلة العدالة والتنمية في ترؤسها للحكومة لا تشير إلى وجود أشياء إيجابية خلال العشر سنوات الأخيرة، وأرجع نجاح بعض المشاريع المنجزة في المغرب إلى الإرادة الملكية التي اعتنت بفقراء المغرب.

وقال الشعبي “أعتبر أن 10 سنوات مرت من العمر السياسي للمغاربة ولتدبير الشأن العام بدون إنجازات، وأظن أن المغاربة لهم تقييمهم الآن وهو ما بينوه في المحطتين الانتخابيتين التي عبروا فيها عن عدم رضاهم على أداء الحكومة الحالية”.

أما بخصوص حصيلة المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة الذي ترأسه القيادي في الحزب العدالة والتنمية والوزير عبد العزيز رباح لولايتين متتاليتين، اعتبرها الشعبي ضعيفة وتأسف على واقع المدينة.

وقال الشعبي في جواب على سؤال يتعلق بتقييمه لحصيلة المجلس الجماعي “ما بان لي والو، كلشي موسخ”، موضحا أن المطرح العمومي لا يحترم المعايير ويعيش في الفوضى، مسترسلا “والمقابر راك شفتي حالتهم، والطوبيسات ما كاينينش”، مشددا على أنه لم ير أي شيء من إنجازات المجلس، وأنه يتحدث بصفته ابن المدينة وليس بصفته مرشحا للانتخابات المقبلة.

وانتقد الشعبي فشل المجلس الجماعي الحالي والذي يرأسه القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز رباح، في تدبير قطاع النقل الحضري وشبه الحضري، معتبرا أن الجماعة لم تساير التطور الذي تشرف على الدولة، وأعطى مثالا بإنشاء المنطقة الصناعية الحرة بتعليمات ملكية دون أن تواكبها جهود من طرف الجماعة لتوفير النقل بينها وبين مدينة القنيطرة، وهو ما اعتبره معرقلا لتحقيق المنطقة الصناعية للأهداف المرجوة منها وغير مشجع للمستثمرين.

ووصف إجبار المستثمرين على كراء وسائل النقل للمستخدمين عبر غياب الحافلات بين المدينة والمنطقة الصناعة بـ”العبث”، وقال “لا يوجد أي مدينة في العالم تجبر المستثمرين على نفقات إجبارية من هذا النوع”.

وأرجع سبب “الإخفاق” الذي تحدث عنه، إلى “عدم القيام بالواجبات اليومية لرئيس المجلس وليس له علاقة بأي تبرير سياسي”.

وبخصوص فريق مدينة القنيطرة القدم، انتقد الشعبي تدخل المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة في شؤون فريق النادي القنيطري، مشددا على أنه كان يتوقع سقوط الفريق إلى قسم الهواة غير أنه “لم يتصور يوما أن نادي له مكتب يسير شؤونه وجمع عام ينتخب المسيرين فتتدخل الجماعة في شؤونه”.

ووعد الشعبي بتقديم الدعم اللازم سواء من الناحية المالية أو البنيات التحتية لفريق النادي القنيطري وذلك “دون التدخل في شؤون الفريق أو التأثير على مساره”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

حزب الاستقلال يرشح الكاتب العام لشبيبته لخوص انتخابات مجلس المستشارين

سياسة

لفتيت يلزم رؤساء الجهات والجماعات الجدد بـ”التقشف” و”الصدق” في ميزانية 2022

سياسة

المغرب يدعو دول العالم للمصادقة على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

تابعنا على