انتخابات 2021، سياسة

لشكر: نراهن على نسبة ترشحيات تتجاوز كل التي حققها الاتحاد عبر تاريخه

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، الاثنين، إن حزب الوردة يراهن على نسبة ترشيحات تتجاوز كل النسب التي حققها الحزب عبر تاريخه في النضال الديمقراطي.

وأضاف لشكر ضمن ندوة صحفية لتقديم البرنامج الانتخابي للحزب، بمقره المركزي بالرباط، أن الحزب سيقوم بتغطية شاملة للوائح المحلية في الانتخابات التشريعية المقبلة، أي 92 دائرة تشريعية.

وبخصوص اللوائح الجهوية التشريعية، فقد أكد لشكر أنه إلى اليوم تجاوزت نسبة التغطية 95 بالمائة، مشيرا إلى أنه من أصل 104 دوائر محلية، سيقدم الحزب 17 امرأة، 12 على رأس اللوائح الجهوية، و5 وكيلات لوائح محلية.

واعتبر الكاتب الأول لحزب الوردة، إلى أن طموح الحزب إلى الثلث من أجل المناصفة لازال بعيد، حيث أن النساء سيمثلن فقط 16 بالمائة من ترشيحات الحزب للانتخابات التشريعية المقررة في 8 شتنبر.

فيما يتعلق بالمجالس الجهوية، أشار لشكر إلى أن نسبة التغطية تتجاوز 35 بالمائة بالنسبة للترشيحات النسائية، أما الجماعية، يضيف المتحدث، فقد قام الحزب بتغطية شاملة لكل اللوائح، سواء في البلديات أو المقاطعات أو الجماعات.

بخصوص الدوائر الفردية، أوضح لشكر، أن النسبة ستتجاوز 50 بالمائة، مشيرا إلى أن الاتحاد الاشتراكي يراهن على نسبة تغطية تصل إلى 60 بالمائة بالنسبة للجماعات المحلية، لافتا إلى أنه في الانتخابات السابق وصل الحزب إلى 37 بالمائة، وأنه نادرا ما تصل الأحزاب إلى نسبة تتجاوز 50 بالمائة في حياتها السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *