انتخابات 2021، سياسة

سابقة بالمغرب.. “السنبلة” يتقدم بلائحة 100% نساء في انتخابات جماعية بمراكش

الحركة الشعبية مراكش

سيخوض حزب الحركة الشعبية بمدينة مراكش الانتخابات الجماعية 2021، بمقاطعة جيليز بلائحة نسائية مائة بالمائة، برئاسة نائبة رئيس جهة مراكش آسفي، والمنسقة الإقليمية لحزب “السنبلة”، عزيزة بوجريدة. لتكون هذه التجربة الأولى من نوعها في المغرب.

ووضعت بوجريدة، وفق ما صرحت به لجريدة “العمق”، ملف ترشحها الذي يضم لائحة أولية ولائحة إضافية، بمشاركة 38 وجه نسائي، بشكل رسمي بمقر ولاية جهة مراكش آسفي.

وتترأس الناشطة السياسية بمدينة مراكش، عزيزة بوجريدة، اللائحة الأولى، وسكينة مريعيش، وصيفة لها، متبوعة بامراة الأعمال شمس الضحى الحكيم. فيما ترأست الأستاذة الجامعية خديجة عبد الجميل اللائحة الإضافية، وفدوى لحواسني وصيفة لها متبوعة بمصممة الأزياء، فاطمة أبو القاسم.

واعتبرت بوجريدة خلال حديثها مع العمق، أن خوض الانتخابات الجماعية بمقاطعة جليز بلائحة كلها نساء “تجربة فريدة ولم يبق لها أن مرت سواء في مدينة مراكش أو على الصعيد الوطني، مشيرة إلى هذا التحدي “رفعته النساء الحركيات وكلهن عزم على للفوز في الاستحقاقات المقبلة من أجل خدمة الصالح العام”.

وزادت القول في ذات التصريح، أن حزب الحركة الشعبية يراهن على الانتخابات المقبلة، وقد حضّر بشكل جيد طيلة السنوات الماضية وشارك هموم المواطنات والمواطنين على طول ربوع المملكة بما فيها الحواضر والهوامش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *