انتخابات 2021

خاص.. هؤلاء مرشحو الاتحاد الاشتراكي للانتخابات بجهة سوس ماسة

22 أغسطس 2021 - 15:30

كشف مصدر من داخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن الأخير، حسم بشكل رسمي في أسماء مرشحيه الذين سيدخلون غمار الإستحقاقات المقبلة بجهة سوس ماسة.

وأكد ذات المصدر لـ”العمق”، أن حزب الوردة، قرر تزكية محند أكرنان، وكيلا للائحة الحزب في الإنتخابات الجماعية بأكادير، فيما وقع الاختيار على حسن مرزوقي، على رأس اللائحة الجهوية بدائرة أكادير إداوتنان.

المصدر نفسه، كشف، أن الاتحاد الاشتراكي، راهن على عدد من الأسماء لتحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات التشريعية المقبلة على صعيد سوس ماسة، حيث زكى عبد الرزاق مويسات، بدائرة أكادير إدوتنان، وبيقدارن بدائرة انزكان آيت ملول، بينما منح إتحاديو سوس التزكية، لومولاي أحمد الكعبوز، كوكيل للائحة الحزب بدائرة اشتوكة ايت باها.

أما دائرة تزنيت، فقد منح فيها حزب “الوردة” التزكية لبونواري، فيما تمت تزكية وكريم القدوري، لخوض هذه الإنتخابات بدائرة تارودانت الجنوبية، فيما لم يتم بعد الحسم بشكل رسمي في وكيل لائحة الحزب بدائرة تارودات الشمالية، التي سيتنافس فيها كل من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، والكاتب الوطني للشبيبة التجمعية لحسن السعدي.

أما فيما يخص اللائحة الجهوية المخصصة للنساء، فقد اختار حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تزكية نزهة أباكريم وكيلة لها.

يشار الى أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 8 شتنبر المقبل لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، ستنتهي يوم الأربعاء الـ 25 من الشهر الحالي.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بلاغها، أن الترشيحات بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب ستودع في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية برسم الدوائر الانتخابية المحلية، وبمقر ولاية الجهة برسم الدوائر الانتخابية الجهوية.

 

الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انتخابات 2021

السعيدية .. القضاء الإداري يلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على