مجتمع

أكاديمية بني ملال تعلن عن مخططها لتلقيح 223 ألف تلميذ ضد “كورونا”

22 أغسطس 2021 - 19:20

أعلنت أكاديمية بني ملال خنيفرة عن مخططها الجهوي الخاص بعملية تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وقالت الأكاديمية في تقديم مخططها إن العملية تأتي في إطار العناية التي يوليها الملك محمد السادس لصحة المواطنين، واستمرارا في الإجراءات التي نهجتها بلادنا للحد من انتشار وباء كورونا، ومساهمة من وزارة التربية الوطنية في هذه الإجراءات الرامية إلى ضمان السلامة الصحية للتلميذات والتلاميذ، والحفاظ على حقهم الدستوري في التمدرس.

وحددت الوثيقة التي اطلعت جريدة العمق عليها تركيبة اللجنة الجهوية واللجن الإقليمية والمحلية التي ستشرف على عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ.

وبحسب الوثيقة ذاتها فإن مدير الاكاديمية يتولى مهمة الإشراف العام داخل اللجنة الجهوية، ويتولى رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية مهمة المنسق العام، ويتمتع داخلها بالعضوية كل من المديرين الإقليميين ورئيس قسم تدبير الموارد البشرية، ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، ورئيس قسم الشؤون التربوية، وطبيبة الاكاديمية، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري.

أما على المستوى الإقليمي، فقد نصت الوثيقة على إحداث لجنة إقليمية يترأسها المدير الإقليمي وتضم رؤساء المصالح بالمديرية. كما ستحدث لجنة محلية في مراكز التلقيح يترأسها مدير مركز التلقيح.

وبخصوص عدد المستهدفين، فيبلع عددهم 223302 تلميذا، موزعين حسب المديريات الإقليمية، حيث سيستفيد 32593 تلميذا بإقليم خريبكة من خلال 4 مراكز مخصصة للعملية، أما إقليم بني ملال فقد خصصت له أربعة مراكز سيستقبل 50425 تلميذا.

أما تلاميذ إقليم خريبكة البالغ عددهم 48936 فسيتلقون التلقيح في أربعة مراكز، وهو نفس عدد المراكز الذي سيتلقى فيه تلاميذ الفقيه بنصالح البالغ عددهم 42200 التلقيح، أما إقليم ازيلال فقد خصصت الاكاديمية 11 مركزا لفائدة 49148 مستفيدا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ابتداء من أكتوبر المقبل.. استئناف الزيارة العائلية لفائدة السجناء

مجتمع

الدار البيضاء.. مرضى السرطان يحتجون على غياب الأدوية لأزيد من 5 أشهر (فيديو)

مجتمع

المغرب: تسجيل 1620 إصابة جديدة بكورونا وعدد الملقحين يقترب من 22 مليون

تابعنا على