انتخابات 2021

الاستقلال يحافظ على رئاسة غرفة التجارة بكلميم والـPPS يظفر برئاسة غرفة الداخلة

23 أغسطس 2021 - 18:20

حافظ حزب الاستقلال على رأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة كلميم وادنون، بعدما أعيد، اليوم الاثنين، انتخاب الحسين عليوى في رئاسة الغرفة.

وانتخب البشير أندار عن حزب البيئة والتنمية المستدامة نائبا أولا لرئيس الغرفة، وناصر أكنش عن حزب الوحدة والديمقراطية نائبا ثانيا، والبشير الشرقاوي عن حزب الاستقلال نائبا ثالثا، وسالم أوفقير عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا رابعا.

وعاد منصب أمين المال لأحمد بوشعاب عن حزب الاستقلال، ونائب أمين المال للنعمة جداد عن حزب الاستقلال، ومقرر الميزانية لزكريا محي الدين الروحي عن حزب الوحدة والديمقراطية، ونائب المقرر لمبارك أرباع عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة كلميم وادنون، التي جرت مؤخرا، بحصوله على ستة مقاعد من مجموع 22 مقعدا، يليه حزب الاستقلال بأربعة مقاعد.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على ثلاثة مقاعد، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الوحدة والديمقراطية، وحزب الأمل على مقعدين اثنين لكل واحد منهم، وحزب الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الدستوري وحزب البيئة والتنمية المستدامة على مقعد واحد لكل منهم.

وبجهة الداخلة وادي الذهب، انتخب، اليوم أيضا، جمال بوسيف عن حزب التقدم والاشتراكية، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة

كما انتخب ميشان محمد حبات عن حزب الاستقلال نائبا أولا لرئيس الغرفة، وعبد العزيز الكرماوي عن حزب الأمل نائبا ثانيا، فيما عين الشريف الخطاط عن حزب الاستقلال أمينا للمال.

ويتكون مكتب الغرفة أيضا من السالكة عمر أوبلا عن التجمع الوطني للأحرار في منصب المقرر، ولعروصي لمرسي عن حزب الاستقلال نائبا للمقرر.

وكان حزبا الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار أحرزا ثلاثة مقاعد لكل واحد منهما خلال انتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات، المنظمة في 06 غشت الجاري، فيما حصل حزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الأمل وحزب الإنصاف واللامنتمون على مقعد واحد لكل واحد منهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

لأول مرة.. أكبر 3 مدن في المغرب تحكمها نساء بعد فوزهن بمنصب “عُمدة”

انتخابات 2021

سابقة في التاريخ السياسي للمغرب .. رئيس حكومة يقود مدينة كبرى

انتخابات 2021

وهبي: تجربة أخنوش في عالم المال ستساعده في تدبير القضايا الاقتصادية للبلاد

تابعنا على