انتخابات 2021، سياسة

عليوي يمنح الاستقلال رئاسة جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

انتخب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون، الحسين عليوى، عن حزب الاستقلال، رئيسا لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، للفترة الانتدابية 2021/2027، وذلك خلال أشغال الجمع العام الاستثنائي الذي عقدته الجامعة يوم أمس الاثنين بالعاصمة الرباط.

وأوضح بلاغ صادر عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، أن الجمع العام جاء بعد استكمال انتخاب مكاتب الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات في إطار الاستحقاقات الأخيرة، وقد وافق بالإجماع على تشكيلة المكتب المقترحة من طرف الرئيس المنتخب.

ويتكون مكتب الجامعة المذكورة من عبد الحفيظ الجرودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق، نائبا أولا للرئيس. وحسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء، نائبا ثانيا. وحسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، نائبا ثالثا.

كما تم انتخاب محمد الانصاري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت،أمينا للمال. وجمال بوسيف، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب، نائبا لأمين المال. وسيدي خليل ولد الرشيد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء، مقررا. وخالد المنصوري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة، نائبا للمقرر.

وأشار ذات المصدر إلى أن الجمع العام صادق في بداية الاجتماع على تعديلات في النظام الأساسي للجامعة قصد مطابقته مع النظام الأساسي للغرف، ومنها على الخصوص تقليص عدد أعضاء المكتب إلى ثمانية وتحديد مدة الفترة الانتدابية في ست سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.