انتخابات 2021

“الوردة” تظفر برئاسة غرفة التجارة بجهة الرباط والأحرار يترأس غرفة الفلاحة بدرعة

23 أغسطس 2021 - 20:30

انتُخب حسن صاخي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الإثنين، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، بعدما تم تأجيل انتخاب رئيس الغرفة، الذي كان مقررا يوم 16 غشت الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد تصدر نتائج انتخابات الغرف المهني، التي جرت في 6 غشت الجاري، على صعيد الجهة، بحصوله على 68 مقعدا، متقدما على حزب الاستقلال الذي أحرز 43 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة الذي حصل على 42 مقعدا.

وبالرشيدية، تم انتخاب عبد الكريم آيت الحاج، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الإثنين، رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت.

وأعلن العضو الأكبر سنا بالغرفة محمد أزروال، بمساعدة عائشة آيت عيسى، العضو الأصغر سنا، عن انتخاب عبد الكريم آيت الحاج رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت بالأغلبية المطلقة، بعد حصوله على 44 صوتا وامتناع عضو واحد عن التصويت.

وخلال هذه الجلسة، تم انتخاب مصطفى الأيوبي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالأغلبية المطلقة، نائبا أول لرئيس هذه الغرفة.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة درعة تافيلالت بحصوله على ما مجموعه 37 مقعدا، متبوعا بحزب الحركة الشعبية الذي حصل على 18 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 14 مقعدا، وحزب الاستقلال بـ 13 مقعدا، والمرشحين اللامنتمين بـ 12 مقعدا.

وظفر حزب التقدم والاشتراكية بـ 11 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة بـ 9 مقاعد، بينما حصل حزبا الاتحاد الدستوري والحزب الأخضر المغربي على مقعد واحد لكل منهما.

وعلى الصعيد الوطني، ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار بـ638 مقعدا، أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد، ليأتي في الصدارة. وحل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بحصوله على 363 مقعدا (16,28 في المائة)، فيما جاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بحصوله على 360 مقعدا (16،14 في المائة).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الدكتور عبدالرزاق منذ 4 أسابيع

هذا كله مسرحية رديئة الاخراج... تمنيت لو أنكم في العمق تتركون أخبار هذه الجوطية لأصحابها ...تجار الانتخابات اتركوهم يفعلون ما يهوون

مقالات ذات صلة

قيادات حزب البام انتخابات 2021

حزب الأصالة والمعاصرة يكتسح انتخابات رؤساء المجالس الجماعية بعمالة مراكش

انتخابات 2021

للمرة الخامسة.. امبارك السباعي رئيسا لجماعة المعاشات

انتخابات 2021

انتخاب أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لجماعة الناظور بعد تحالف سباعي

تابعنا على