انتخابات 2021

إخراج مليون أسرة من الفقر.. الاستقلال يعلن عن برنامجه لـ”إنصاف” كل المغاربة(فيديو)

25 أغسطس 2021 - 11:30

أعلن حزب الاستقلال، الأربعاء، عن برنامجه الانتخابي، والذي سطر فيه 13 هدفا رئيسيا اعتبره واقعيا وطموحا، و8 مواثيق و4 أوراش و157 تدبيرا لأجرأة “الإنصاف على أرض الواقع ومواطنة كاملة لجميع المغاربة”.

وقال الحزب، إنه يخوض انتخابات 8 شتنبر، بشعار “الانصاف الآن” ووفقا لتصوره في تدبير الشأن العام، الذي يعتبر العدالة الاجتماعية محور السياسات العمومية، ويعتبر الرخاء الاجتماعي الغاية الأساسية لكل تدخل عمومي.

وتعهد حزب الميزان، إن هو ترأس الحكومة المقبلة، بالرفع من وتيرة النمو إلى حوالي 4%، وتقليص نسبة البطالة إلى أقل من 9% وطنيا، وبطالة الشباب إلى أقل من 20%، ورفع نسب نشاط النساء إلى أكثر من 30% عوض 20% حاليا.

والتزم بتوفير فرصة للتشغيل لكل شاب أو التكوين، ومجانية العلاج للنساء أثناء الحمل وللأطفال والمسنين وذوي الإعاقة، وتغطية شاملة لكل الامراض المزمنة.

وشدد على التزامه بالتكفل 100% بالمسنين ما فوق 70 سنة وتوفير دخل الحد الأدنى للشيخوخة، وإطلاق برنامج من أجل مساعدة المسنين في حالة العجز بتمكينهم وأسرهم من اللجوء إلى مساعدين مختصين للاستجابة لحاجياتهم الضرورية.

ويعد حزب الاستقلال المغاربة، ضمن برنامج الانتخابي، بإخراج مليون أسرة من الفقر والهشاشة على أساس مواكبة 200 ألف أسرة سنويا، وحماية وتوسيع الطبقة الوسطى، مع رفع قدرتها الشرائية بأكثر من 20%.

كما تعهد بتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية إلى أقل من 39% عوض 46.4% حسب مؤشر جيني، وضمان تصنيف المغرب ضمن 60 دولة عالميا في المؤشرات الدولية المتعلقة بالتعليم.

وفي السياق ذاته، تعهد بتعميم التعليم الأولي على 100% من الأطفال ابتداء من سنة الىابعة مع إرساء حكامة دائمة وفعالة لمراقبة الجودة.

وأكد التزامه بالنهوض بالمناطق الحدودية والجبلية وتنميته من خلال العمل على التوظيف المنصف والهادف للمشاريع العمومية على الجهات، وأيضا، التحكم في أسعار المحروقات من خلال تسقيفها وإعادة تنظيم أسواق الجملة.

ضمن برنامجه الانتخابي، التزم حزب الاستقلال كذلك، بالتنزيل الفعلي للأمازيغية كلغة رسمية للمملكة مع تحصين مكانة اللغة العربية والانفتاح على أكثر من لغة أجنبية واحدة.

ووعد الحزب، المغاربة برقمنة أكثر من 90% من الخدمات العمومية وتمكيم كل المواطنات والمواطنين من الولوج الفعلي إليها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

قيادات حزب البام انتخابات 2021

رسميا.. حزب الأصالة والمعاصرة يظفر برئاسة ثلاث مقاطعات بمراكش

انتخابات 2021

لأول مرة.. أكبر 3 مدن في المغرب تحكمها نساء بعد فوزهن بمنصب “عُمدة”

انتخابات 2021

لجنة ثلاثية من الأحرار والبام والاستقلال تعكف على صياغة البرنامج الحكومي والهيكلة

تابعنا على