انتخابات 2021

وهبي: مشكلة الجزائر أنها تريد مغربا فاشلا حتى يرتاح حُكامها

28 أغسطس 2021 - 18:20

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبداللطيف وهبي إن مشكلة الجزائر مع المغرب مرتبطة بنجاح المغرب في شتى المجالات، فهي تريد مغربا فاشلا حتى يرتاح حكام الجزائر.

وقال وهبي إن مجرد تلقيح أزيد من 18مليون مغربي بلقاح كورونا يستفز حكام الجزائر الذين لم يستطيعوا توفير اللقاح لأكثر من مليون جزائري، كما أن توفر المغرب على طائرات لإطفاء الحرائق يشكل مصدر قلق لهؤلاء الحكام.

جاء ذلك في كلمة له خلال لقاء تواصلي نظمه حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت، بخريبكة في إطار استعدادات الحزب لخوض انتخابات الثامن من شتنبر 2021.

وأضاف وهبي أن حكام الجزائر لا يريدون أن يفهموا أن نجاح المغرب سيكون له انعكاسا ايجابيا على الجزائر، مؤكدا أن المغرب لا يبحث عن أعداء، لكن يجب احترامه واحترام مساره، وفق تعبيره.

وقال إن قرارقطع العلاقات بين البلدان تقليد قديم لم تعد الدول في العالم تتخذه، لافتا أن قرار الجزائر بهذا الخصوص شأنها ولا يعني المغرب في شيء.

وفي الوقت نفسه، عبر المتحدث عن أسفه عن إغلاق الحدود بين الدولتين، لأنها لم تكن موجودك اصلا قبل أن تنال الولتان اشتقلالهما، مضيفا أنه بالرغم من قرارات حكام الجزائر فإن المغاربة والجزائريين إخوة وسيظلون كذلك، وفق تعبير وهبي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

أحكام ثقيلة للمتهمين في مواجهات عنيفة يوم الاقتراع بسبت جزولة بآسفي

انتخابات 2021

مجلس عمالة أكادير .. أعضاء ينتقدون عملية انتخاب رؤساء لجان المجلس ونوابهم(فيديو)

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

تابعنا على