انتخابات 2021، سياسة

بركة يخوض جولات تواصلية بقرى العرائش ويصرح: رهاننا الظفر برئاسة الحكومة (فيديوهات وصور)

تصوير ومونتاج: يونس ميموني

يخوض الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، جولات تواصلية بالجماعات القروية التابعة لإقليم العرائش، منذ بداية الحملة الانتخابية، ورهانه على الظفر بمقعد برلماني عن الدائرة والفوز برئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي للعرائش، معربا عن طموحه في ترأس الحكومة المقبلة.

ففي جولة قام بها بركة، اليوم السبت، إلى جماعات ريصانة الشمالية وبني كرفط بإقليم العرائش، تواصل الأمين العام لـ”الميزان” مع ساكنة المنطقة واستمع إلى مشاكلهم المحلية وانتظاراتهم، متعهدا بالعمل على إيجاد حلول لها، وإحداث وكالات للتنمية القروية بالجهات لتحقيق الارتقاء الاجتماعي بالبوادي.

وقال بركة في تجمع انتخابي رفقة مناصري الحزب وساكنة جماعة ريصانة الجنوبية بالعرائش: “سننتخب لكي نأخذ رئاسة المجلس الإقليمي للعرائش، ورئاسة الجهة، ومنصب في البرلمان حتى نتمكن غدا من أخذ رئاسة الحكومة”.

وأضاف زعيم حزب “الميزان” بالقول: “لنا فرصة ذهبية لتكوين فريق حقيقي متجانس عبر الحصول على رئاسة الجماعة والمجلس الإقليمي والجهة والحكومة، وأتعهد حينها بأن نحدث ثورة في إقليم العرائش، فالمستقبل هو الميزان”، حسب قوله.

وتعهد المتحدث بتحقيق تنمية قروية على مستوى التعليم والصحة والشبكات التحية والنهوض بالإنسان القروي وتقديم الخدمات الأساسية له في مختلف المجالات الذي تمكنه من تحقيق المواطنة الحقة.

وقدم بركة وعودا بتخفيض الضريبة على  الدخل وإعفاء من يتقاضى أقل من 4 آلاف درهم شهريا من أداء هذه الضريبة، وتحقيق زيادة في دخل المواطنين بنسبة 20 في المائة، مع تسقيف أسعار المحروقات.

وأشار إلى أن الحزب سيعمل، أيضا، على إعفاء الأطفال من الازدياد إلى 5 سنوات من مصاريف التطبيب، إلى جانب المسنين أكثر من 70 عاما وذوي الإعاقة، مع منح دخل قار لنحو مليون فقير مغربي، بمعدل 200 ألف شخص كل سنة.

وأردف بالقول: “هدفنا ليس المناصب، بل تحقيق الإنصاف للعرائش ولبلدنا. فعلا جهة الشمال عرفت تطورا مهما، لكن الذي استفاد كثيرا من تطور طنجة هي القنيطرة، والعرائش القريبة منها ولها كل المقومات، لم تستفد من التنمية”.

ويرى بركة أن الحكومة أوصلت المغرب إلى وضع “صعب جدا”، قائلا: “الحكومة تأخذ من الذين لا يملكون وتعطي للذين يملكون، وخير دليل ما وقع خلال تحرير أسعار المحروقات، نحن لسنا ضد شركات المحروقات، بل ضد سياسة الحكومة، وعلى تلك الشركات أن تضحي أيضا مع المغاربة”.

ومضى قائلا: “الحكومة الحالية تخطط لنفس الشيء الآن عبر تحرير أسعار السكر وغاز البوتان والدقيق، ونحن نرفض ذلك، وجئنا لندافع عن المواطنين والضعفاء والكادحين والطبقة الوسطى”، يقول المتحدث.

وشدد على أن رهانات المغرب كثيرة، على رأسها أن “المملكة مستهدفة من طرف عدة جهات تريد كسر التطور الذي عرفته بلادنا تحت قيادة الملك، لذلك يجب أن نكون مع الدولة لمواجهة هذه التحديات، وأن نقوي الجبهة الداخلية، وأن تمر هذه الاستحقاقات في أحسن الظروف”.

يُشار إلى أن حزب ىالاستقلال رشح أمينه العام نزار بركة، وكيلا للانتخابات البرلمانية عن دائرة العرائش، ونور الدين مضيان بالحسيمة، ومحمد الحمامي بدائرة طنجة أصيلة، ومنصف الطوب بدائرة تطوان.

وبالدائرة المضيق الفنيدق، رشح الحزب يوسف أبطوي، كما زكى عبد العزيز لشهب بدائرة وزان، وإسماعيل البقالي بشفشاون، وإدريس ساور المنصوري بدائرة الفحص أنجرة، فيما تم اختيار مليكة لحيان وكيلة للائحة الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المدوخ
    منذ 3 سنوات

    نتمنى من الله فوز هذا الحزب برئاسة الحكومة كيحس شوية بالشعب لا أنتمي لهذا الحزب لكنه يبقى الأقرب