مجتمع

تشغيل طفل ينتهي بمأساة في سلا .. آلة لفرم اللحوم تطحن يده ووالدته تستنجد بالملك (فيديو)

تعرض طفل لم يتجاوز من العمر 10 سنوات لحادثة شغل مأساوية بحي العيايدة بسلا، فقد على إثرها الطفل سعد يده اليمنى بسبب آلة فرم اللحوم التي “طحنت” أصابعه في رمشة عين.

وقال طبيب جراح بمستشفى مولاي عبد الله بسلا الذي أشرف على هذه الحالة الصحية في تصريح لجريدة “العمق”، إن إزالة يد الطفل من داخل “الماكينة” تطلب تدخل “حداد” الذي قام بتقطيعها لأجزاء، كما أن العملية الجراحية التي خضع لها استغرقت أكثر من 6 ساعات لازالة الآلة من يد الطفل.

وأضاف ذات المتحدث “حاولنا قدر المستطاع الإبقاء على بعض من أصابع يده، لكن للأسف تلوث بقايا اللحم الذي كان بداخل الآلة ما تسبب له في تعفن، الأمر الذي تطلب إجراء أكثر من عملية لبتر يده بالكامل”.

وأوضحت أم الطفل سعد “للعمق” أن ابنها كان يشتغل في محل لبيع الخضر والدجاج، مقابل 20 درهما لليوم، مبرزة أنها وضعت ابنها عند صاحب المحل في العطلة الصيفية لترتيب وبيع الخضر وبعض الألعاب فقط، وأنها لم تكن على علم باشتغال ابنها بآلة طحن لحم الدجاج.

وعن وضعية صاحب المحل القانونية، قالت أم سعد أنه “تم اعتقاله فقط 24 ساعة من وقوع الحادث، وتم اطلاق سراحه بعد ذلك، وأن التحقيق في الحادث لازال جاريا من طرف السلطات الأمنية”، مطالبة بحق ابنها الذي ضاع مستقبله على حد تعبيرها.

من جهته استنكر الطبيب الجراح جشع المشغلين الذين يشغلون الأطفال القاصرين، مستغلين ظروفهم الاجتماعية المأساوية، مشيرا إلى أنه ليست المرة الأولى التي يستقبل فيها المستشفى هذه الحالة، مشددا على تدخل المسؤولين للحد من ظاهرة تشغيل القاصرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *