انتخابات 2021

بركة: سكان إقليم العرائش لديهم فرصة ليكون رئيس الحكومة من منطقتهم (صور)

01 سبتمبر 2021 - 17:30

يواصل الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، جولاته التواصلية بالجماعات القروية التابعة لإقليم العرائش والقصر الكبير، حيث حط الرحال، أمس الثلاثاء، بقرى الرحامنة والزلاولة وبوشارن بجماعة العوامرة بالعراش، إلى جانب مركز الجماعة، من أجل إقناع الساكنة بالتصويت على رمز “الميزان”.

واعتبر بركة، في تواصله مع ساكنة المنطقة، أن أوضح إقليم العرائش لديه اليوم فرصة ليكون رئيس الحكومة المقبل من أبناء المنطقة، في حال نجاح حزب الاستقلال في الاستحقاقات التشريعية المقررة يوم 8 شتنبر 2021.

بركة الذي كان مرفوقا بوكيل اللائحة الانتخابية الجهوية محمد سعود، إلى جانب أعضاء الحملة الانتخابية للحزب، وصف جماعة العوامرة بـ”الجماعة المجاهدة والقلعة الاستقلالية”، مشيرا إلى أنه سيعمل من أجل إنصاف المنطقة.

وقال بركة أمام مجموعة من السكان المحليين: “هذه الانتخابات لا تشبه سابقاتها، اليوم لديكم فرصة ليكون رئيس الحكومة من منطقتكم، ولدينا فرصة للظفر برئاسة الجماعة والمجلس الإقليمي ومجلس الجهة والحكومة، وهذا ما سيساعدنا على تطبيق برنامجنا لصالح الإقليم بأفضل شكل”.

وأوضح أن جائحة كورونا “أضرت الجميع ولا أحد يعرف إلى متى ستستمر، ولهذا فإن المرحلة القادمة تتطلب حكومة قوية قادرة على اتخاذ القرارات التي تفيد المواطنين”، مشددا على الحكومة القوية “ضرورية أيضا لتنزيل النموذج التنموي الجديد الذي يؤكد على استعادة ثقة المواطنين في المؤسسات”.

وكان بركة قد قد جولات تواصلية، خلال الأيام الماضية، إلى كل من جماعات أربعاء عياشة، خميس بني عروس، زعرورة، بوجديان، ريصانة الشمالية، ريصانة الجنوبية، بني كرفط، إلى جانب مدينة القصر الكبير.

وتعهد بركة خلال لقاءاته بساكنة الجماعات المذكورة، بتحقيق العفو العام عن المطلوبين والمتابعين في قضايا زراعة القنب الهندي، وتعزيز الشبكة الطرقية وتزويد دواوير المنطقة بالماء الصالح للشرب، مع خلق تنمية حقيقية عبر دعم السياحة الجبلية والروحية ومشاريع مدرة للدخل.

كما تعهد بإحداث وكالات للتنمية القروية بالجهات لتحقيق الارتقاء الاجتماعي بالبوادي على مستوى التعليم والصحة والشبكات التحية، والنهوض بالإنسان القروي وتقديم الخدمات الأساسية له في مختلف المجالات الذي تمكنه من تحقيق المواطنة الحقة.

يُشار إلى أن حزب ىالاستقلال رشح أمينه العام نزار بركة، وكيلا للانتخابات البرلمانية عن دائرة العرائش، ونور الدين مضيان بالحسيمة، ومحمد الحمامي بدائرة طنجة أصيلة، ومنصف الطوب بدائرة تطوان.

وبالدائرة المضيق الفنيدق، رشح الحزب يوسف أبطوي، كما زكى عبد العزيز لشهب بدائرة وزان، وإسماعيل البقالي بشفشاون، وإدريس ساور المنصوري بدائرة الفحص أنجرة، فيما تم اختيار مليكة لحيان وكيلة للائحة الجهوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ALBERT المراكشي منذ 4 أسابيع

اللهم يرحم ضعفك... والله يبعد عليك أحلام اليقظة

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

استطلاع.. %78 من الشباب المغربي غير راضين عن طريقة تواصل النخب السياسية

انتخابات 2021

حيكر يسحب ترشيحه من مجلس مقاطعة المعاريف لصالح شقيقه

انتخابات 2021

اللجنة الثلاثية تُنهي صياغة مسودة البرنامج الحكومي وتعرضها للنقاش على زعماء الأغلبية

تابعنا على