انتخابات 2021

وهبي: المعطيات التي تصلني تبوئُ الأصالة والمعاصرة الصدارة في الانتخابات (فيديو)

01 سبتمبر 2021 - 17:00

تصوير ومونتاج: محمد اهرمش

أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المعطيات التي تصله تبوأ حزب “الجرار” الصدارة في الانتخابات المقبلة المقررة في 8 شتنبر الجاري.

وأشار وهبي، في كلمة له في إطار حملة الحزب الانتخابية بمنطقة سبع عيون المحاذية لإقليم الحاجب، أنه سيعمل، في حال وصوله لرئاسة الحكومة، على الاهتمام بالجماعات المحلية، معتبرا أن هذه الأخيرة من حقها أن تحظى بحياة أفضل لأنها تؤدي الضرائب على غرار باقي مدن المملكة.

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة المساواة بين جميع مدن ومواطني المغرب في المشاريع التنموية وألا تقتصر هذه الأخيرة على المدن الكبرى التي تحظى بكثافة سكانية عالية، منبها إلى أن جائحة كورونا خلفت أزمة اقتصادية واجتماعية، وأن الحكومة المقبلة عليها أن تجد حلولا لهذه الأزمة خلال السنتين المقبلتين قبل التفكير في إنشاء مشاريع أخرى.

وعبر وهبي عن رغبته في أن يصبح الحزب وسيلة لخلق التواصل مع ساكنة المناطق النائية، لما في ذلك من أهمية بالغة للتواصل مع الساكنة ومعرفة مشاكلها وهمومها والعمل على إيجاد حلول لها والارتقاء بحياتهم نحو الأفضل.

ودعا وهبي المواطنين إلى دفع أبنائهم لتحمل المناصب السياسية بهدف الدفاع عن المناطق التي ينتمون إليها، معتبرا أن عدم لعب أبناء المنطقة لدور سياسي لن يساعدهم على فرض أنفسهم على المركز، مؤكدا على ضرورة الضغط على تطوير إقليم الحاجب عبر المجالس المنتخبة والبرلمان والانخراط في الحياة السياسية.


وقال المتحدث ذاته إن العالم مقبل على تغيير جذري بفضل الوسائل الرقمية، داعيا أبناء منطقة الحاجب والمدن النائية بصفة عامة إلى الاهتمام بتعليم أبنائهم لأن ذلك ما سيساهم، على حد تعبيره، في الارتقاء بالمنطقة وأن يصبح لها دور وتأثير في الشأن العام، مذكر بأن الجهات هي من ستمتلك الميزانية الكبرى في الدولة وستوزع الإمكانات المالية على الجماعات المحلية.

وذكر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بأن فلاحي المناطق النائية كانوا من أبرز المدافعين عن الملكية طوال تاريخها في المغرب، وهو الأمر الذي يجب أن يفخروا به، حسب وهبي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

قدرت بـ300 درهم.. مستشار جماعي يصرح بمصاريف حملته الانتخابية

انتخابات 2021

الأحرار ينفرد بتسيير جماعة فجيج.. والجرار والكتاب في المعارضة

انتخابات 2021

برلمان البيجيدي يشكك في نتائج الانتخابات ويدعو مناضليه للتعاون لعبور “المرحلة الصعبة”

تابعنا على