نشطاء يسخرون: أخنوش يشترط على بنكيران استبعاد البيجيدي

نشطاء يسخرون: أخنوش يشترط على بنكيران استبعاد البيجيدي

04 يناير 2017 - 19:48

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة ساخرة من مشاورات تشكيل الحكومة، حيث تداولت صفحات الفيسبوك صورة كُتب عليها: "خبر عاجل: أخنوش يشترط على بنكيران استبعاد حزب العدالة والتنمية لتشكيل الحكومة المقبلة".

وأرفق عدد من النشطاء تعليقات ساخرة مع الصورة المذكورة، واصفين أخنوش بأنه أصبح رئيس الحكومة الفعلي بعد اعتراضه على حزب الاستقلال واستجابة بنكيران لشرطه بإخراج شباط من الحكومة الجديدة.

وسخر مدونون على الموقع الأزرق من المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة، مشيرين إلى أن الدور المقبل سيكون على حزب العدالة والتنمية، حيث اشترط أخنوش إبعاد العدالة والتنمية من حكومة بنكيران بعد استبعاد الاستقلال، حسب تعليقاتهم الساخرة.

وكانت جريدة "العمق" قد علمت من مصدر شديد الإطلاع، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حسم أمر تشكيل حكومته، وأنه بات مؤكدا أن أحزاب الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري والاستقلال ستكون خارج الأغلبية الحكومة، بالإضافة إلى حزب الأصالة والمعاصرة الذي أعلن منذ مدة اصطفافه في المعارضة.

ووفق مصدر الجريدة، فإن الحكومة الجديدة ستتشكل بالأغلبية القديمة، وهي أحزاب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، في حين سيكون حزب الاستقلال مساندا لحزب العدالة والتنمية في الأغلبية بقبة البرلمان.

وتأتي هذه التطورات بعد حوالي 3 أشهر من المفاوضات المستمرة مع مختلف الأطراف السياسية، حيث عرفت جمودا بسبب اعتراض حزب الأحرار على حزب الاستقلال، وهو ما جعل بنكيران في موقف حرج بسبب تشبثه بحزب شباط، قبل أن تتتغير الأمور بسبب تصريح الأخير حول موريتانيا وهو التصريح الذي تسبب في أزمة سياسية بين البلدين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البام يطالب الداخلية بتمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل

“الاتحاد الدستوري” يكشف موقفه من مشاورات الأحزاب حول انتخابات 2021

مدينة العيون

هل حذفت منظمة اليونسكو مدينة العيون من قائمة “مدن التعلم”؟

تابعنا على