بنعبد الله: الاستقلال خارج الحكومة والأغلبية ستبقى نفسها

بنعبد الله: الاستقلال خارج الحكومة والأغلبية ستبقى نفسها

04 يناير 2017 - 17:44

كشف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أخبره أن هناك استعداد للشروع في تشكيل الحكومة بناء على الأغلبية الحالية، مع تسجيل خروج حزب الاستقلال من التشكيلة الحكومية.

وأوضح بنعبد الله في تصريح صحفي عقب لقائه برئيس الحكومة، صباح اليوم الأربعاء، أن حزبه يعتبر هذا الوضع هو المخرج "بعدما حدث من تطورات وتسجيل خروج الاستقلال مع الأسف من التشكيلة الحكومية وتسجيل بإيجاب موقفه بأن يكون طرفا في الأغلبية بالبرلمان، والخير أمامنا فيما سيأتي من شهور وسنوات".

وأضاف أن الطرفين الآخرين في الأغلبية الحالية وهما التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، طلبا مهلة للتشاور مع الهيئات القيادية لحزبيهما بخصوص هذا المخرج.

وشدد على أن التقدم والاشتراكية يسير في اتجاه الحفاظ على هذه الأغلبية "عسى أن نشرع في القريب العاجل في تشكيل الحكومة وعرضها من قبل رئيس الحكومة على أنظار الملك لقول كلمة الفصل في الموضوع"، حسب قوله.

زعيم حزب الكتاب قال إن النقاشات التي جرت كانت من أجل تثبيت مكونات الأغلبية ولم يتم الشروع بعد في مناقشة المناصب الحكومية ورئاسة مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذه المواضيع سيتم طرحها عند تأكيد كل الأطراف مشاركتها بالأغلبية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البام يطالب الداخلية بتمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل

“الاتحاد الدستوري” يكشف موقفه من مشاورات الأحزاب حول انتخابات 2021

مدينة العيون

هل حذفت منظمة اليونسكو مدينة العيون من قائمة “مدن التعلم”؟

تابعنا على