العمق TV، انتخابات 2021، سياسة

“الرسالة” تأمل حصد مقعد برلماني بتطوان وتتعهد بالدفاع عن الساكنة (فيديو)

يأمل تحالف فيدرالية اليسار في انتزاع مقعد برلماني عن دائرة تطوان في الاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر 2021، وذلك في ظل اعتماد قاسم انتخابي جديد أنعش آمال مختلف الأحزاب في التنافس على المقاعد الخمسة المخصصة للإقليم بمجلس النواب.

ويرى متتبعو الشأن الانتخابي بتطوان، أن التغييرات التي طرأت على الخريطة الحزبية بالمدينة تجعل المنافسة قائمة بين كل الأحزاب للظفر بمقعدين على الأقل، فيما تشير التقديرات إلى أن المقاعد الثلاثة الأخرى “مضمونة” لثلاثة أحزاب لها قاعدة تصويت شبه قارة بتطوان.

وفي هذا الصدد، يقول أحمد فتيان، وكيل اللائحة البرلمانية لتحالف فيدرالية اليسار بتطوان، إن اعتماد القاسم الانتخابي الجديد والتغييرات التي حدثت في اللوائح الانتخابية لباقي الأحزاب بتطوان، تعطي لـ”الرسالة” الأمل في المنافسة بشكل كبير على مقعد برلماني عن الإقليم.

ويشير المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، أن الحملة الانتخابية لمختلف الأحزاب بتطوان، تتميز بنقص كبير في الإشعاع بسبب تأثير الحالة الوبائية، لافتا إلى أن فيدرالية اليسار، رغم ذلك، تحاول إيصال رسالتها وصوتها لساكنة تطوان، داعيا ساكنة المدينة إلى اختيار المرشح الأنسب.

من جهتها، قالت هدى الدوالي، وكيلة اللائحة النسائية الجهوية لتحالف فيدرالية اليسار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إن “مرشحي الفيدرالية بتطوان لا يحتاجون للتعريف بأنفسهم لدى الساكنة، فهم موجودون في الشارع دوما دفاعا عن الساكنة ومطالبها العادلة”.

وأضافت في تصريح لجريدة “العمق” قائلة: “لدينا تواصل مع الساكنة ونخوض حملتنا الانتخابية في احترام تام للإجراءات الاحترازية، ونقدم برنامجنا الانتخابي بالشرح عوض توزيع الأوراق فقط”، مشيرة إلى أن “الرسالة” تناضل من أجل الدفاع عن الصحة والتعليم وباقي الملفات التي تهم المواطنين بشكل أساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *