عمدة مراكش انتخابات 2021

بلقايد: إذا مرت الانتخابات في أجواء عادية سنحتفظ بعمودية مراكش وهدفنا فوز الوطن (فيديو)

07 سبتمبر 2021 - 15:30

أبدى رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش المنتهية ولايته محمد العربي بلقايد، ثقته في حفاظ حزبه على رئاسة مجلس المدينة الحمراء، وربط ذلك بـ”سير العملية الانتخابية في ظروف عادية وديمقراطية”، كما شدد على أن الهدف الأسمى لدى حزبه هو “انتصار الديمقراطية والحفاظ على المصالح الوطن وليس بالضرورة فوز الحزب في الانتخابات”.

وقال بلقايد الذي تقدم للاستحقاقات المزمع تنظيمها يوم غد الأربعاء، على رأس لائحة حزبه بالدائرة التشريعية المدينة سيدي يوسف بن علي واللائحة الجهوية لجهة مراكش آسفي، (قال) “في توقعاتي لن يسبقنا أحد إلا إذا أديرت العملية بطرق غير سليمة وكان التآمر بين المال والسلطة”، متابعا “وإذا كانت الأمور عادية وفيها نفس ديمقراطي لا أعرف لماذا لن تحصل العدالة والتنمية على عمودية المدينة”.

وأضاف بلقايد في حواره مصور مع جريدة “العمق”، “وإذا لم نتمكن بالظفر بعمودية المدينة ليست نهاية العالم، وسنقوم بدورنا كما نقوم دائما بأدوارنا”.

وشدد المتحدث على أن المطلوب اليوم هو المشاركة المكثفة للمواطنين في الانتخابات، وخاطب العازفين عن المشاركة: “المقاطعة والعزوف لن تؤدي إلى شيء إيجابي بل ستؤدي إلى عكس ما يريد المقاطعون لأن المشاركة المكثفة هي التي تقطع الطريق عن المفسدين وعن الذين يتقون إلى مواقع ليسوا أهلها”.

واعتبر أن “المقاطعة والعزوف لا خير فيهما”، وأنها “ليست هي الطريقة التي يمكن بها معالجة الإشكاليات”، واسترسل “هذه الفترة الانتخابية بمثابة عرس ديمقراطي، نريد فيها لبلدنا أن ينجح وليس بالضرورة حزبنا، ونريد أن تنجح الديمقراطية ويرفع الوطن رأسه  ويدخل نادي الديمقراطيات، وهذا لا يمكن أن يتأتى إلا بتكثيف التصويت ليظهر الأثر”.

وأردف عضو الأمانة العامة لحزب المصباح “وخا يكون المال كثيف كما هو الحال وتكون تدخلات أخرى غير المال، فلن يفيد كما وقع في السابق، وبالخروج إلى التصويت سيكون لذلك أثر طيب على بلدنا ومدينتنا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء ببسبب مقعد في مجلس المستشارين

انتخابات 2021

أُجلت مرتين بسبب أحداث عنف.. انتخاب مجلس حربيل ضواحي مراكش بعد مخاض عسير

انتخابات 2021

سابقة في التاريخ السياسي للمغرب .. رئيس حكومة يقود مدينة كبرى

تابعنا على