سياسة

أحزاب سياسية تحجب مواقعها الإلكترونية وصفحاتها على “فيسبوك” مؤقتا يوم الاقتراع

08 سبتمبر 2021 - 10:00

حجبت عدد من الأحزاب السياسية ابتداء من منتصف الليلة الماضية مواقعها الإلكترونية الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا “فيسبوك”، معلنة أن الحجب سيستمر إلى حدود نهاية الاقتراع برسم انتخاب أعضاء مجالس الجماعات والجهات ومجلس النواب، على الساعة السابعة مساء.

وكتب حزب العدالة والتنمية على واجهة موقعه الإلكتروني إعلانا لزواره يخبره بأنه “سيتم حجب البوابة الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية pjd.ma من الساعة الثانية عشر ليلا من صباح الأربعاء 8 شتنبر الجاري، إلى غاية انتهاء عملية التصويت”، بينما اختفت صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

من جهته، حجب حزب الأأصالة والمعاصرة موقعه الرسمي وحجب صفحته على “فيسبوك”، معلنا على واجهة الموقع أنه “في إطار الاحترام التام للقوانين المعمول بها في مجال الانتخابات، نخبر قراءنا ومتتبعينا الكرام أن هذه الصفحة ستغيب عنكم حتى انتهاء التصويت نهائيا”.

حزب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار حجبا أيضا موقعيهما الرسميين وصفحتيهما على موقع “فيسبوك”، وكتب حزب “الحمامة” على واجهة موقعه “سيتم حجب موقع التجمع الوطني للأحرار إلى غاية انتهاء عملية التصويت”.

و حجب أيضا حزبا الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية موقعيهما الرسميين وصفحتيهما على “فيسبوك”، بينما ظلت مواقع فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد والحركة الشعبية مفتوحة.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

قدرت بـ300 درهم.. مستشار جماعي يصرح بمصاريف حملته الانتخابية

سياسة

بتحالف خماسي.. التجمعي ناصر يظفر برئاسة جماعة تاوريرت

سياسة

رسميا .. الإستقلالي عزيز العمود رئيسا لجماعة أيت بوبيدمان

تابعنا على