انتخابات 2021، سياسة

مراكش.. مكاتب التصويت تغلق أبوابها بعد تزايد ملحوظ في نسبة المشاركة خلال الساعة الأخيرة

مدرسة الأزهر بمراكش

أغلقت مكاتب التصويت أبوابها بمدينة مراكش والتي يبلغ عددها 2756 مكتبا، على غرار باقي ربوع المملكة، على الساعة السابعة مساء، في أجواء عادية دون تسجيل أية أحداث تستحق الذكر، فيما شهدت المكاتب ارتفاعا نسبيا في عدد الوافدين عليها على الساعة الأخيرة قبل الإغلاق.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” ببعض المكاتب فقد شهدت إقبالا خلال الساعة الأخيرة، بين السادسة والسابعة مساء، مما يرجح أن ارتفاع نسبة المشاركة المسجلة خلال الانتخابات التشريعية والانتخابات الجماعية والجهوية التي تعقد لأول مرة في تاريخ المغرب في يوم واحد.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، لم يصدر عن الهيئات السياسية والحزبية بالمدينة الحمراء أي شكاية بخصوص السير العام لعملية الاقتراع.

ويذكر أن مكاتب التصويت عرفت إقبالا من طرف المراكشيين منذ الساعة الأولى بعد افتتاحها، خصوصا من طرف الشباب والعاملين في الوظيفة العمومية والقطاع الخاص من الذين فضلوا أداء الواجب قبل التوجه إلى مقرات العمل.

وإلى ذلك، مازالت السلطات الولائية لم تصدر أي بلاغ حول نسب المشاركة في المدينة الحمراء.

وجرت عملية التثبت من التسجيل في اللوائح الانتخابية والتصويت في انسيابية واحترام للبرتوكول الصحي الذي حددته وزارة الداخلية من أجل الاحتراز ضد جائحة “كورونا” خلال عملية الاقتراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *