انتخابات 2021

ماء العينين: المغاربة عاقبوا حزب العدالة والتنمية وعليه الاعتراف بهزيمته وتدارس أسبابها

09 سبتمبر 2021 - 12:04

قالت القيادية في حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، الخميس، إن المغاربة عاقبوا حزبها بعدم التصويت عليه، داعية “المصباح” إلى الاعتراف بهزيمته وأن يتدارس بجرأة وشجاعة أسبابها الكامنة والظاهرة”.

ووصفت النتائج التي حصل عليها البيجيدي في الانتخابات بكونها “صادمة وقاسية وغير منتظرة حتى من أكثر المتشائمين”، معتبرة أن “استعمال المال وعدم تسليم المحاضر كلها أسباب وإن كانت صحيحة لا يمكن أن تبرر بأي شكل من الأشكال هذا الاندحار المُحزن لحزب تسلمته القيادة الحالية كبيرا قويا متماسكا وتُسَلِّمه اليوم ضعيفا منكسرا”.

واسترسلت ماء العينين، في مقال نشرته على “فيسبوك”، “الحقيقة أن حزبنا كان طيلة الفترة السابقة حزبا كبيرا بقيادة صغيرة، وعلى الأخ الأمين العام أن يعترف بهزيمة الحزب وأن يقدم استقالته ويدعو إلى وقفة تقييم حقيقية”.

وأضافت “لقد عاقب المغاربة حزب العدالة والتنمية، هذه هي الحقيقة التي يجب الاعتراف بها بشجاعة في بداية للتصالح معهم ومع الذات العليلة، ولنتأمل عدد الأصوات وسلوك الناخب في المدن وعلى رأسها دائرة الرباط المحيط”.

وأوضحت أن الناس شعروا بتخلي البيجيدي عن “المعارك الحقيقية وتخليه عن السياسة مع قيادة منسحبة وصامتة ومترددة في أغلب القضايا الجوهرية، فتخلوا عنه”.

“لم يكن التنافس شريفا، وقد سمح رئيس الحكومة بمرور قوانين انتخابية كارثية، كما قدم تنازلات غير مدروسة ورفض تفعيل مقتضيات دستورية كان يمكن أن تنقذ الحزب، كما تبنى منطقا إقصائيا حديديا داخل الحزب”، تضيف ماء العينين.

ودعت إلى ضرورة “التحلي الحكمة والبصيرة في هذه اللحظات الصعبة على حزبنا ومناضلينا”، وعدم الاكتفاء بالتنديد “بخروقات الانتخابات وهي حقيقية وواضحة ولا تشرف بلدنا، لكن مواجهتها كان يجب أن تكون قبل اليوم بقوة وجرأة ووضوح، فالأيادي المرتعشة لا تصنع التاريخ”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ أسبوع واحد

تخريب صناديق التقاعد توظيف اباء البيجيدي في الوظيفة العمومية و التعاقد لابناء الشعب الغاء صندوق دعم المواد الاساسية تقليص عدد الطلبة الممنوحين تفشي الرشوة و الفساد هيمنة اعضاء البيجيد على مناصب المسؤولية بالمحسوبية و الزبونية المزاوجة بالتعويضات المتعددة اقوالهم في واد و افعالهم في واد اخر كل هذه الاجراءت المجحفة و الي يتحمل فيها بن كيران المسؤولبة وليس العثماني هي من اعطت هزه النتيجة الطبيعية

غير معروف منذ أسبوع واحد

تم سقوط حزب العدالة والتنمية يوم تولى العثماني الحكومة لانه لم يستجيب لمطالب الشارع المغربي وكذالك عندما النت وزيرة التي قالت بان 20 درهمراها قادة تعيش اسرة العز لبن كيران هو الذي كان هاد الدالة والتنمية

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

رسميا .. الإستقلالي عزيز العمود رئيسا لجماعة أيت بوبيدمان

انتخابات 2021

هشام آيت مانة عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة المحمدية

انتخابات 2021

الاستقلالي جغاوي رئيسا لجماعة جرسيف لولاية ثانية

تابعنا على