انتخابات 2021

أوجار: سنحاول تفادي الأسباب التي أدت إلى إخفاقات الحكومات السابقة (فيديو)

09 سبتمبر 2021 - 18:15

قال محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحزب سيحاول تفادي الأسباب التي أدت إلى إخفاقات تجارب الحكومات والأغلبيات السابقة.

وأكد أوجار، في تصريح لجريدة “العمق”، بأن حزب التجمع الوطني للأحرار منفتح على جميع القوى السياسية في إطار تشكيل الأغلبية، في انتظار اختيار الملك محمد السادس للشخصية التي تقود الحكومة قبل بدء المشاورات مع باقي الأحزاب السياسية، مع ضرورة تقاسم نفس القيم والتصور والأهداف مع الأحزاب التي ستكَوِّن، على حد تعبيره، الأغلبية الحكومية.

واعتبر المتحدث ذاته بأن الانتخابات هي لحظة للمحاسبة حيث يمتلك المواطن، حسب أوجار، القرار لاختيار البرنامج الذي يريد والتصور الذي يعتقد أنه الأنسب لبلاده ولمجتمعه.

وأوضح أوجار أن حزب التجمع الوطني للأحرار عبر من خلال برنامجه الانتخابي عن مطالب المواطنين الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى ان هذا البرنامج يُطَلّق مسألة دغدغة مشاعر الناس وتجنب الاعتماد على الأساليب الشعبوية والشعارات الكبرى.

وذكرّ عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بأن برنامج الحزب عقلاني ومرقم وقابل للتطبيق على أرض الواقع، مشددا على أن مناضلي الحزب قادرون على ترجمته، وأن الحزب” يملك مصادر لتمويله.

وأكد أوجار أن حزب التجمع الوطني للأحرار في عمل سياسي جديد منذ خمس سنوات، مضيفا أن جدة الحزب تقوم على البساطة والتواصل المباشر مع المواطن والإنصات لمشاكله وهمومه، مذكرا بأن حزب “الحمامة” نظم عددا من المؤتمرات والجلسات واللقاءات في كل جهات المملكة في العالمين القروي والحضري.

وأشار إلى أن برنامج 100 يوم 100 مدينة الذي نظمه الحزب، أبان على أن المغرب، رغم جميع الإنجازات التي حققها في السنوات الماضية، غير أن شعورا للظلم والاحتقار كان يسود، حسب أوجار، لقاءات الحزب مع المواطنين.

كما عبر أوجار عن سعادة الحزب بنجاح المملكة في تنظيم الاستحقاقات الانتخابية بشكل ديمقراطي، بشكل يشرف، على حد قوله، المغرب ويؤكد إرادته في المضي قدما في المسار الديمقراطي، والنضج والوعي السياسي لدى المواطنين المغاربة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

قدرت بـ300 درهم.. مستشار جماعي يصرح بمصاريف حملته الانتخابية

انتخابات 2021

الأحرار ينفرد بتسيير جماعة فجيج.. والجرار والكتاب في المعارضة

انتخابات 2021

بعد انتخابه رئيسا لجماعة تارودانت .. وهبي يلمح إلى إمكانية استوزاره في حكومة أخنوش(فيديو)

تابعنا على