انتخابات 2021

هذه أبرز قيادات حزب العدالة والتنمية التي فشلت في الظفر بمقعد برلماني

10 سبتمبر 2021 - 12:30

فشلت قيادات بارزة داخل حزب العدالة والتنمية، على رأسها أمينه العام سعد الدين العثماني في الظفر بمقعد برلماني خلال الانتخابات التشريعية التي أجريت أول أمس الأربعاء 8 شتنبر 2021.

ولم يتمكن الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، من الظفر بمقعد برلماني عن دائرة “الرباط المحيط”، بعدما حل خامسا في الترتيب، نفس الشيء بالنسبة لنائبه سليمان العمراني، الذي لم يفز بمقعد في دائرة تمارة، وأيضا إدريس الأزمة الإدريسي الذي فشل في حجز مقعد له بدائرة فاس الشمالية.

وفشل المقرئ أبو زيد الإدريسي، في الظفر هو الآخر بمقعد برلماني عن دائرة مديونة والتي ترشح فيها لأولة مرة بعدما كان يفوز بمقعده بدائرة الجديدة، كما فشل الوزير السابق مصطفى الخلفي في الظفر بمقعد دائرة سيدي بنور.

أما وزير الشغل والإدماج المهني، لم يتمكن هو الآخر من الفوز بدائرة تيزنيت التي ترشح فيها. وفشل عمدة مراكش العربي بلقايد في الحفاظ على مقعده بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي.

الحبيب شوباني رئيس جهة درعة تافيلالت، فشل هو الآخر في الظفر بمقعد برلماني عن دائرة ميدلت، نفس الشيء بالنسبة لمحمد أمحجور الذي فشل في الفوز بمقعد طنجة أصيلة.

يشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بما فيها الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، قدمت استقالتها الجماعية، كما دعت إلى عقد مؤتمر استثنائي بشكل عاجل للمؤتمر الوطني لانتخاب خليفة العثماني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عابر سبيل منذ أسبوعين

وتلك الايام نداولها بين الناس يوم لك ويوم عليك. المهم من هذا كله هو انتصار الديموقراطية المغربية وتقبل المنهزمين لخسارتهم بكل روح رياضية وتحملهم لكامل المسؤلية لما الت اليه اوضاع الحزب جراء سوء التدبير وسوء التقدير من القيادة الحالية. أرجو من كل اعماق قلبي أن يكونوا قد تعلموا الدرس ويسمعوا لصوت المغاربة مستقبلا وان يختاروا قائدا جديدا للحزب يكوت قويا في الدفاع عن قناعة الحزب السياسية (من طينة بنكيران)

الدكتور عبدالرزاق منذ أسبوعين

اللهم لا تشمت بنا الأعداء ولا الأصحاب .... هذه نهاية خمس سنوات من الانبطاح الهوان والخنوع ظن تيار الاستوزار أن خنوعه المفرط سيحفظ ماء وجهه في جميع الحالات فأصابته لعنات: لعنة التفريط في استقلالية القرار الحزبي عند تنصيب الحكومة ولعنة اللغة العربية ولعنة المخدرات ولعنة التطبيع...ولعنة اقصاء المخالف داخل الحزب ولعنة اجبار المنتخبين بالتهديد للتصويت على قوانين تخالف آراءهم وعقيدتهم الحزبية... شاهت الوجوه... وفيك يا صاحب قولة [ أنا رجل دولة] سأزور اسرائيل الذي فقد مقعهد وبلدية القنيطرة

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عمدة الرباط تعتذر عن وصف “مزبلة التاريخ” في حق الإتحاد الإشتراكي وتعتبره شريكا أساسيا

انتخابات 2021

وهبي: تجربة أخنوش في عالم المال ستساعده في تدبير القضايا الاقتصادية للبلاد

انتخابات 2021

المحكمة الإدارية بوجدة تطيح برئيس وأعضاء جماعة الناضور

تابعنا على