انتخابات 2021، سياسة

تصدرها “البام”.. 19 حزبا يفوزون في الانتخابات الجماعية بآسفي

تمكن 19 حزبا سياسيا، من الفوز في الانتخابات الجماعية بآسفي، وفق النتائج الصادرة عن وزارة الداخلية، حيث تصدرها حزب الأصالة والمعاصرة بـ8 مقاعد، ثلاثة منها عادت للائحة النسائية.

فيما حصل كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال على 6 مقاعد لكل واحد منهما، وعادت 4 مقاعد لحزب الاتحاد الدستوري، وثلاثة مقاعد لكل واحد من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والعدالة والتنمية.

بينما حصد كل حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية والأمل والتقدم والاشتراكية والديمقراطيين الجدد وجبهة القوى الديمقراطية على مقعدين لكل واحد منهم.

وفاز حزب الإصلاح والتنمية والحزب المغربي الحر والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحرية والعدالة الاجتماعية والعمل وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي والوحدة والديمقراطية والطليعة الديمقراطي الاشتراكي بمقعد واحد لكل منهم.

وتميزت نتائج الانتخابات الجماعية بمدينة آسفي، بفوز 17 إمرأة، حيث أن أغلبيتهن يخضن غمار الحياة السياسية لأول مرة، بعد سنوات طويلة من العمل التطوعي.

ويشار إلى نسبة المشاركة، بلغت في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، على مستوى إقليم آسفي 14,48 في المائة، وفق معطيات رسمية صادرة عن وزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *