انتخابات 2021

16 لائحة.. فوز جميع الأحزاب المتنافسة بمقاعد جماعة وجدة مع بقاء مقعد شاغر

10 سبتمبر 2021 - 17:50

تمكنت جميع اللوائح الحزبية المترشحة لجماعة وجدة، وعددها 16 لائحة، من ولوج المجلس الجماعي للمدينة، وتقاسم 60 مقعدا مع تبقي مقعد واحد شاغر، في واقعة فريدة من نوعها.

وحسب المعطيات الرسمية والنهائية التي توصلت بها جريدة “العمق”، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة المتصدر لهذه الانتخابات، على 14 مقعدا ضمنها 5 مقاعد للنساء، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار بـ12 مقعدا من بينها 4 مقاعد للنساء.

وحصد حزب الإستقلال 6 مقاعد ضمنهم سيدتين، فيما حصل حزبا العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي على أربع مقاعد لكل حزب منهما، فيما حصل حزب الحركة الديموقراطية الشعبية على ثلاث مقاعد.

وحصلت أحزاب الاتحاد الدستوري، الاشتراكي الموحد، الديموقراطيون الجدد، الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الوحدة والديموقراطية مقعدين، كما حصلت أحزاب العمل، الشورى والاستقلال والحرية والعدالة الاجتماعية على مقعد واحد.

وعرف تقسيم المقاعد باعتماد القاسم الانتخابي الجديد، إشكالا نادرا بالمجالس الترابية، تمثل في تبقي مقعد واحد شاغر، في الجزء الأول المخصص للذكور، لم يستطع الحصول عليه أي حزب، وذلك بعد استنفاذ جميع الأحزاب لأصواتها، واستنفاذ جميع المحاولات الممكنة قانونيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

قدرت بـ300 درهم.. مستشار جماعي يصرح بمصاريف حملته الانتخابية

انتخابات 2021

الأحرار ينفرد بتسيير جماعة فجيج.. والجرار والكتاب في المعارضة

انتخابات 2021

برلمان البيجيدي يشكك في نتائج الانتخابات ويدعو مناضليه للتعاون لعبور “المرحلة الصعبة”

تابعنا على