انتخابات 2021

الأحرار يتحالف مع العدالة والتنمية لتشكيل مجلس جماعي باشتوكة أيت باها

10 سبتمبر 2021 - 22:50

بدأت المفاوضات غداة الإعلان عن النتائج النهائية لاستحقاقات 8 شتنبر الجاري، في مختلف جهات المملكة، لعقد تحالفات حزبية، في أفق تشكيل مكاتب المجالس الجماعية والجهوية.

النمودج من جماعة أيت عميرة إقليم اشتوكة أيت باها، حيث قررت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، العدالة والتنمية، والاستقلال، التحالف فيما بينها لتشكيل المكتب المسير للشأن المحلي بالجماعة المذكورة، والذي يتكون من 29 عضوا.

وقالت الأحزاب الثلاثة المعنية في بيان مشترك أنه “على  نتائج  الإنتخابات الجماعية، ليوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، واستحضارا لمصلحة ساكنة جماعة أيت عميرة ومراعاة  لتحديات التنمية بالجماعة، تم الإتفاق على تشكيل تحالف لتسيير الجماعة” .

وتقع جماعة ايت عميرة في قلب سهل اشتوكة ايت باها، وتمتد علـى مساحـة 169 كلم2، تحدها من الشمال الجماعة القروية وادي الصفاء، ومن الجنوب جماعتي  بلفاع  وانشادن القرويتين، ومن الغرب، جماعة سيدي بيبي، ومن الشرق جماعة سيدي بوالسحاب، وتبعد  بحوالي 13 كلم عن  مدينة بيوكرى و 32 كلم عن مدينة اكادير، و يبلغ عدد سكان جماعة أيت عميرة حوالي 47.458 نسمـة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اميمة منذ أسبوع واحد

البيجيدي..جاءت الفرصة لترتاحوا من المسؤولية..فالقادم من الايام فيه الكثير من الهموم..لاقبل لكم بها...ومن بعد ت تيب الاوراق...تلك الايام نداولها بين الناس..حسب قول الله عز وجل....

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

الاستقلالي جغاوي رئيسا لجماعة جرسيف لولاية ثانية

انتخابات 2021

الأحرار يترأس جماعة خنيفرة.. والرئيس الجديد يتعهد بتنفيذ برنامج الحزب

انتخابات 2021

انتخاب التجمعي حفيظ وشاك رئيسا جديدا لجماعة صفرو

تابعنا على