انتخابات 2021، سياسة

الأحرار يتحالف مع العدالة والتنمية لتشكيل مجلس جماعي باشتوكة أيت باها

بدأت المفاوضات غداة الإعلان عن النتائج النهائية لاستحقاقات 8 شتنبر الجاري، في مختلف جهات المملكة، لعقد تحالفات حزبية، في أفق تشكيل مكاتب المجالس الجماعية والجهوية.

النمودج من جماعة أيت عميرة إقليم اشتوكة أيت باها، حيث قررت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، العدالة والتنمية، والاستقلال، التحالف فيما بينها لتشكيل المكتب المسير للشأن المحلي بالجماعة المذكورة، والذي يتكون من 29 عضوا.

وقالت الأحزاب الثلاثة المعنية في بيان مشترك أنه “على  نتائج  الإنتخابات الجماعية، ليوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، واستحضارا لمصلحة ساكنة جماعة أيت عميرة ومراعاة  لتحديات التنمية بالجماعة، تم الإتفاق على تشكيل تحالف لتسيير الجماعة” .

وتقع جماعة ايت عميرة في قلب سهل اشتوكة ايت باها، وتمتد علـى مساحـة 169 كلم2، تحدها من الشمال الجماعة القروية وادي الصفاء، ومن الجنوب جماعتي  بلفاع  وانشادن القرويتين، ومن الغرب، جماعة سيدي بيبي، ومن الشرق جماعة سيدي بوالسحاب، وتبعد  بحوالي 13 كلم عن  مدينة بيوكرى و 32 كلم عن مدينة اكادير، و يبلغ عدد سكان جماعة أيت عميرة حوالي 47.458 نسمـة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • اميمة
    منذ 3 سنوات

    البيجيدي..جاءت الفرصة لترتاحوا من المسؤولية..فالقادم من الايام فيه الكثير من الهموم..لاقبل لكم بها...ومن بعد ت تيب الاوراق...تلك الايام نداولها بين الناس..حسب قول الله عز وجل....