انتخابات 2021، سياسة

الأحرار والاستقلال يتحالفان بجهة سوس ويقرران تشكيل مكاتب الأقاليم والجماعات

اتفق حزب التجمع الوطني للأحرار مع نظيره الاستقلال، على تشكيل تحالف بينهما على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة، والتنسيق بينهما لتشكيل  مختلف مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية على صعيد الجهة.

وأكد الحزبان  في بلاغ مشترك، أن المنسقان الجهويان لحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال، عقدا أمس الجمعة، اجتماعا، خصص للتشاور والتنسيق الجهوي والإقليمي والمحلي، بغية تحديد سبل التعاون بين الحزبين خاصة وأن إرادة المواطنين بالجهة مكنت الحزبين من تصدر نتائج الاستحقاقات الانتخابية على مستوى جهة سوس ماسة.

وخلص لقاء الحزبين، بالإتفاق على التحالف بين الحزبين على مستوى المجلس الجهوي بسوس ماسة، والتنسيق والتحالف بين الحزبين لتشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية، حسب الخصوصيات المرتبطة بكل مجلس.

 وأوضح الحزبان في ذات البلاغ، أن هذا التحالف، جاء بعد الإعلان الرسمي عن النتائج الانتخابية المحصل عليها في الاستحقاقات التشريعية والجهوية والمحلية بجهة سوس ماسة، والتي مثلت محطة هامة في تعزيز الديمقراطية.

واعتبرا أن نجاح مختلف عمليات الاستحقاقات الانتخابية، التشريعية والجهوية والجماعية، يوم 8 شتنبر الحالي، شكل طفرة نوعية في ترسيخ الخيار الديمقراطي، والحفاظ على المكتسبات السياسية التي راكمها المغرب طيلة الاستحقاقات السابقة، رغم مروره في ظرفية استثنائية، مرتبطة بالأزمة الصحية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *