انتخابات 2021

حزب “الحمامة” يتحالف مع “الوردة” و”الميزان” لتشكيل مجلس جماعة أكادير

11 سبتمبر 2021 - 14:30

أكد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن التجمع الوطني للأحرار، قرر التحالف مع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، من أجل تشكيل المجلس الجماعي لمدينة أكادير.

وأوضح ذات المصدر، أن هذا التحالف، جاء بناء على النتائج الانتخابية المحصل عليها من طرف الأجزاب الثلاثة المذكورة، في الاستحقاقات الجماعية الأخيرة.

وأشار إلى أنه لم يتم بعد الحسم في تحديد تشكيلة المجلس، متوقعا أن يترأس حزب الأحرار المجلس، ويمنح منصب نائب الرئيس الأول، لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

وسبق لحزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، أن اتفقا على تشكيل تحالف بينهما على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة، والتنسيق بينهما لتشكيل مختلف مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية على صعيد الجهة. 

وأكد الحزبان  في بلاغ مشترك، أنهما، عقدا أمس الجمعة، اجتماعا، خصص للتشاور، والتنسيق الجهوي والإقليمي والمحلي، بغية تحديد سبل التعاون بين الحزبين، والإتفاق على التحالف على مستوى المجلس الجهوي بسوس ماسة، والتنسيق بين الحزبين لتشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية، حسب الخصوصيات المرتبطة بكل مجلس. 

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت، أن تاريخ إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس يبتدئ من اليوم السبت 11 شتنب الجاري إلى غاية يوم الأربعاء الـ15 من الشهر ذاته.

وأشارت إلى أن فترة دعوة أعضاء المجالس المذكورة وانعقاد جلسة انتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه تمتد من 16 إلى 25 شتنبر الجاري، وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات والقانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء ببسبب مقعد في مجلس المستشارين

انتخابات 2021

لأول مرة.. أكبر 3 مدن في المغرب تحكمها نساء بعد فوزهن بمنصب “عُمدة”

انتخابات 2021

أُجلت مرتين بسبب أحداث عنف.. انتخاب مجلس حربيل ضواحي مراكش بعد مخاض عسير

تابعنا على