انتخابات 2021، سياسة

تحالف من 7 أحزاب يمنح رئاسة مجلس جماعة مرتيل للحركة الشعبية

أعلنت 7 أحزاب بمدينة مرتيل، تشكيل تحالف لتسيير المجلس الجماعي المحلي، واتفقت على منح رئاسة الجماعة إلى وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية، مراد أمنيول،

وبحسب بلاغ مشترك للأحزاب السبعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذا التحالف جاء بعد الاستماع إلى جميع العروض السياسية المقدمة والمستحضرة للمصلحة العامة للمدينة.

ويتعلق الأمر بكل من أحزاب الأصالة والمعاصرة، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي، التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، جبهة القوى الديمقراطية، وحزب البيئة والتنمية المستدامة.

ويشكل التحالف الجديد الأغلبية بالمجلس الجماعي الجديد بـ20 مقعدا من أصل 31، فيما يبلغ عدد مقاعد المعارضة 11، موزعة على التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية.

وكان حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، قد تصدرا النتائج الجماعية بمرتيل، بعد حصولهما على 6 مقاعد لكل منهما من أصل 31 مقعدا، فيما حصل حزب الحركة الشعبية على 5 مقاعد، يليه الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي بـ3 مقاعد لكل منهما.

وحصدت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والعدالة والتنمية، على مقعدين لكل منها، فيما حصل حزب جبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة على مقعد واحد لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مغربي حازق
    منذ 3 سنوات

    جماعة مرتيل وسؤال الداخل هل يبقى العضو المكمل للأغلبية كما كان يطلق عليه في السابق ؟ وهل سيقى له نفس النفوذ العشوائي الذي أفسد الإدارة بمرتيل ؟ وهذا العضو يعرف عنه أنه يتابع شاشة التلفزة ليعرف من الداخل والخارج .وهل يفي بما قاله أنه سيرحل عند أبيه بعد الإنتخابات ؟أنه عضو كما يقال عنه أنه لا يفرق بين الجملة الفعلية والإسمية كما نقل غلى لسان مسؤول سابق وهو يصحح له محاضر الدورة ...