انتخابات 2021

تحالف من 7 أحزاب يمنح رئاسة مجلس جماعة مرتيل للحركة الشعبية

11 سبتمبر 2021 - 21:20

أعلنت 7 أحزاب بمدينة مرتيل، تشكيل تحالف لتسيير المجلس الجماعي المحلي، واتفقت على منح رئاسة الجماعة إلى وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية، مراد أمنيول،

وبحسب بلاغ مشترك للأحزاب السبعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذا التحالف جاء بعد الاستماع إلى جميع العروض السياسية المقدمة والمستحضرة للمصلحة العامة للمدينة.

ويتعلق الأمر بكل من أحزاب الأصالة والمعاصرة، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي، التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، جبهة القوى الديمقراطية، وحزب البيئة والتنمية المستدامة.

ويشكل التحالف الجديد الأغلبية بالمجلس الجماعي الجديد بـ20 مقعدا من أصل 31، فيما يبلغ عدد مقاعد المعارضة 11، موزعة على التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية.

وكان حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، قد تصدرا النتائج الجماعية بمرتيل، بعد حصولهما على 6 مقاعد لكل منهما من أصل 31 مقعدا، فيما حصل حزب الحركة الشعبية على 5 مقاعد، يليه الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي بـ3 مقاعد لكل منهما.

وحصدت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والعدالة والتنمية، على مقعدين لكل منها، فيما حصل حزب جبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة على مقعد واحد لكل منهما.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عصيد: بنكيران هو من ضحى بالبيجيدي.. وعلى أخنوش ألا يتنازل عن اختصاصاته (فيديو)

قيادات حزب البام انتخابات 2021

حزب الأصالة والمعاصرة يكتسح انتخابات رؤساء المجالس الجماعية بعمالة مراكش

انتخابات 2021

للمرة الخامسة.. امبارك السباعي رئيسا لجماعة المعاشات

تابعنا على