انتخابات 2021

رباح ينفي تأسيس حزب جديد ويعلن العمل الجماعي على إعادة التوهج للبيجيدي

13 سبتمبر 2021 - 19:30

نفى عزيز رباح، القيادي البارز وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما تم تداوله من إقدامه على تأسيسه حزب جديد، معتبرا أن هذا الموضوع لا أساس له من الصحة، لافتا إلى أن قيادة البيجيدي تعمل حاليا من أجل تقييم وتقويم مسار الحزب.

وقال رباح في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك: “أؤكد أنني ككل قياديي وأعضاء الحزب منكبون على العمل الجماعي من أجل التقييم والتقويم والتجديد بما يخدم الوطن أولا ودائما، وبما يعيد للحزب دوره في الحياة السياسية بقيادة جديدة واولويات جديدة مناسبة للمرحلة وتحدياتها”.

يُشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كانت قد أعلنت استقالة جميع أعضائها، بمن فيهم الأمين العام سعد الدين العثماني، وذلك بعد الهزيمة المدوية في الانتخابات الأخيرة، فيما قرر الحزب العودة إلى المعارضة خلال المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر  الانتخابات التشريعية بـ102 مقعدا برلمانيا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعد، ثم الاستقلال بـ81 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي بـ35 مقعدا.

وحصل حزب الحركة الشعبية ععى 29 مقعدا، يليه التقدم والاشتراكية بـ21 مقعدا، ثم الاتحاد الدستوري بـ18 مقعدا العدالة والتنمية بـ13 مقعدا، فيما اقتمست أحزاب أخرى المقاعد العشر المتبقية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طالب سابق بالخارج منذ 6 أيام

الخير الوحيد الذي يمكن أن تقدمه يا الرباح لحزب العدالة والتنمية هو ضرك وجهك فقد قتلت أنت وزمرة المستوزرين حزبا بني على أكتاف الآلاف... وأنا صراحة أتمنى وادعو الله أن تذهب لتأسيس حزيب بعيدا عن البيجيدي ربما ينفعك في الرجوع الى حكومة أخرى لا قدر الله.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

تكتل حقوقي بآسفي يصف مكتب مجلس المدينة بـ”غير قانوني” بعد انتخاب نائبة واحدة

انتخابات 2021

حزب التجمع الوطني للأحرار يظفر برئاسة المجلس الجماعي لسيدي بنور

انتخابات 2021

قدرت بـ300 درهم.. مستشار جماعي يصرح بمصاريف حملته الانتخابية

تابعنا على