انتخابات 2021، سياسة

الاستقلال يعقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني للحسم في دخول حكومة أخنوش

أعلن شيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني لحزب الاستقلال، عقد دورة استثنائية للحزب، يوم السبت 25 شتنبر الجاري، عبر تقنية التناظر، وذلك تفعيلا لقرار اللجنة التنفيذية للحزب المنعقد الخميس الماضي.

وأضاف رئيس برلمان حزب الاستقلال، ضمن إخبار وجهه لأعضاء المجلس الوطني، أن جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية ستتضمن نقطة فريدة وهي “تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية”.

وأشار إلى أن شيبة ماء العينين إلى أن عقد دورة استثنائية للمجلس، سيكون طبقا لمقتضيات الفصل 81 من النظام الأساسي والمواد 117 و122 و134 و135 من النظام الداخلي للحزب.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، التقى رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، ضمن مشاورات تشكيل الحكومة، حيث قال بركة، إن “العرض الذي تقدم به رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش ستتم مناقشته داخل دواليب حزب الاستقلال وخصوصا المجلس الوطني للحزب”.

وأضاف بركة، ضمن تصريح صحفي، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، أن لقاءه مع أخنوش كان فرصة لنقاش حقيقي مبني على “الروح الوطنية والإرادة القوية من أجل إنجاح هذه المحطات والتجاوب مع انتظارات المواطنين واسترجاع ثقتهم، وبناء المستقبل انطلاقا من النموذج التنموي الجديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *