انتخابات 2021، سياسة

رسميا.. حميد شباط يضع ترشيحه لعمودية مدينة فاس

وضع حميد شباط، وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية، صباح الأربعاء، طلب ترشيحه لعمودية فاس بمقر الولاية.

وقال حميد شباط إنه “حزبه قادر على حل مشاكل المدينة من خلال برنامج الانتخابي”، موردا أنه “مستعد رفقة فريقه في الحزب لقيادة فاس سواء على مستوى المجلس الجماعي أو المقاطعات”.

ودعا شباط، في كلمة له خلال بث مباشر عبر صفحته بـ”فيسبوك”، جميع الأحزاب إلى الجلوس على طاولة الحوار واختيار الشخص المناسب لرئاسة مجلس المدينة.

وأبرز وكيل لائحة “الزيتون” أن “فاس لديها قيمة عالمية وهيبة تاريخية”، لافتا إلى أنه “يطمح للارتقاء بجودة الحياة بها وجعلها قبلة للزائرين وإرجاع المستثمرين والتسويق لها داخليا وخارجيا”.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، قد حصل على 17 مقعدا، متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال بـ13 مقعدا لكل منهما، فيما ظفر الأصالة والمعاصرة بـ12 مقعدا.

وحظي حزب العدالة والتنمية بـ10 مقاعد وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ9 مقاعد وحزب التقدم والاشتراكية بـ5 مقاعد وحزب الحركة الشعبية بـ4 مقاعد.

بينما ظفر تحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد بمقعدين لكل منهما، فيما نال الاتحاد الدستوري وحزب الإنصاف مقعد لكل منهما.

يشار إلى أن الجماعة الحضرية لفاس تضم 6 دوائر هي أكدال وسايس وفاس المدينة وجنان الورد وزواغة والمرينيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    والله الى هاد شباط أصبح هو جوبلز ديال فاس دخلها وهو عامل في مصنع دراجات بعد وصوله الى رئاسة البلدية أصبح من كبار ملاكها ومازال ما شبع غريب؟؟؟