انتخابات 2021، سياسة

تحالف خماسي يمنح التجمع الوطني للأحرار رئاسة جماعة أيت ملول

أعلنت خمسة أحزاب سياسية، التحالف فيما بينها بغية تشكيل المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول برئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأوضح التحالف الحزبي المكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، التقدم والإشتراكية، الإستقلال ،والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، أن هذا التنسيق جاء بناء على نتائج الإنتخابات الجماعية الأخيرة بأيت ملول، وكذا عدد الأصوات المحصل عليها، والتقارب في البرنامج والتصورات.

وأضاف ذات التحالف في بلاغ مشترك، أنه سيعمل على نهج سياسة التشارك في تسيير شؤون الجماعة الترابية لأيت ملول عبر توزيع المناصب احتكاما إلى نتائج صندوق الإقتراع الذي مكن هذه الأحزاب الخمسة المتحالفة من أغلبية مريحة بحصولها على 28 مقعدا جماعيا من أصل 39.

وقرر التحالف، إسناد مهمة رئاسة المجلس الجماعي لهشام القيسوني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، على أن يتولى حزب التقدم والاشتراكية منصب النائب الأول، وإسناد النيابة الثانية لحزب الإستقلال، فيما يتولى حزب الأصالة والمعاصرة النيابة الثالثة.

ووفق بلاغ التحالف، فقد تقرر منح النيابة الرابعة لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، فيما عادت النيابتين الخامسة والسادسة لحزب التجمع الوطني للأحرار، والنيابة السابعة للتقدم والإشتراكية..

أما كتابة المجلس، فقد قرر التحالف الحزبي المذكور، منحها لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، ونائب الكاتب لحزب الأصالة والمعاصرة.

وأكدت الأحزاب الخمسة، أن هذه المنهجية التوافقية، سيتم تطبيقها على باقي المسؤوليات واللجن الدائمة والمؤقتة، متعهدة بتدبير جماعة أيت ملول وفق برنامج عمل مشترك ودقيق وواقعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *