انتخابات 2021

مشاورات تشكيل الحكومة.. أخنوش يستقبل العزيز والشناوي عن فيدرالية اليسار

15 سبتمبر 2021 - 14:05

استقبل رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، عبد السلام العزيز، منسق تحالف فيدرالية اليسار الذي كان مرفوقا بمصطفى الشناوي، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة في يومها الثاني.

واستأنف أخنوش، اليوم، مشاورات تشكيل الحكومة باستقبال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، عبد الصمد عرشان، والأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي.

ومن المنتظر أن يستقبل أخنوش، خلال نفس اليوم، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، هذا في الوقت الذي اعتذر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني عن الحضور.

وكان أخنوش قد شرع، الإثنين الماضي، في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة حيث التقى بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وإدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

والتقى في نفس اليوم، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد.

واستقبل الملك محمد السادس، يوم الجمعة الماضي، بالقصر الملكي بفاس، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وعينه رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال أخنوش عقب هذا الاستقبال “سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

السفياني يظفر برئاسة جماعة شفشاون للولاية الثالثة على التوالي

انتخابات 2021

انتخاب التجمعي حفيظ وشاك رئيسا جديدا لجماعة صفرو

انتخابات 2021

رسميا.. الاستقلالي أحمد الكور يسترجع رئاسة جماعة سبع عيون

تابعنا على